أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد".
وأضاف نتانياهو في كلمة: "لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان"، مؤكدا أن "حصول إيران على سلاح نووي يعد بمثابة تهديد وجودي لإسرائيل وأن تل أبيب ستمنع ذلك".
وتابع:
- قمنا بالعديد من العمليات في إيران ونسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحا نوويا.
- نقيم حزاما أمنيا عازلا في جنوب لبنان لمنع "حزب الله" من شن هجمات علينا.
- إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دمت رئيسا للحكومة وسنحتفظ بالمناطق الأمنية العازلة في جنوب لبنان.
وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء مهاجمة مسلّحين 2 من "حزب الله" في جنوب لبنان، قال إنّهما شكلا تهديدا لقواته، وذلك للمرة الـ2 خلال يومين.
وقال المتحدث عسكري في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، إنّ الجيش "استهدف مسلحين 2 من حزب الله شكّلا تهديدا لقواتنا في منطقة تلة علي الطاهر" قرب النبطية، مؤكدا أنها "ستواصل العمل لإزالة التهديدات الفورية".
وقُتل شخصان الثلاثاء في المنطقة ذاتها، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "خلية من المخربين"، وذلك للمرة الأولى منذ سريان هدوء على الجبهة اللبنانية بين الدولة العبرية وحزب الله عقب توقيع التفاهم الأميركي الإيراني لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.