قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس ورئيس أركان الجيش إيال زامير في بيان مشترك عقب اجتماع أمني، إن القوات ستواصل العمل على "تحييد" التهديدات التي تواجه جنود ومواطني إسرائيل، وتدمير البنية التحتية للجماعات المسلحة والحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان.
وأضاف البيان أن المسؤولين الـ3 "أكدوا بوضوح أن أمن المواطنين الإسرائيليين وقوات الجيش سيظل المبدأ التوجيهي الذي لا يقبل أي تنازل".
وأكد نتانياهو في وقت سابق، عزمه الإبقاء على وجود الجيش في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان ما دامت الضرورة تقتضي ذلك، بهدف حماية سكان شمال البلاد وسائر المواطنين.
حرية عمل كاملة
وقال نتانياهو في شريط مصور إن التعليمات الصادرة منه ومن وزير الدفاع إلى الجيش واضحة ولم تتغير، مشددا على أن القوات العاملة في جنوب لبنان تتمتع بحرية عمل كاملة لإحباط أي تهديد مباشر أو آخذ في التبلور ضدها أو ضد سكان الشمال.
وأضاف أن الجيش لا يواجه أي قيود في هذا الشأن، مؤكدا دعمه الكامل للجنود، ومشددا على ضرورة مواصلة البقاء في المنطقة الأمنية طالما اقتضت الحاجة الأمنية ذلك.