hamburger
userProfile
scrollTop

الكويت تطرح أول عطاء لتحميل "النفتا" في السوق الفورية منذ اندلاع حرب إيران

مؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة تعرض 55 ألف طن من النفتا (رويترز)
مؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة تعرض 55 ألف طن من النفتا (رويترز)
verticalLine
fontSize

طرحت مؤسسة البترول الكويتية عطاءا لبيع شحنات نفتا فورية للتحميل في يوليو من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.

ذكرت مصادر تجارية ووثيقة اطلعت عليها رويترز أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو في أي ميناء كويتي.

ويغلق العطاء في 22 يونيو مع سريان صلاحيته في ذات اليوم. وقال مصدران إن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في يناير لشحنات في فبراير .

وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.