قال النائب عن حزب العمال آندي بيرنام اليوم الاثنين، إنه يعتزم الترشح لخلافة كير ستارمر في منصب رئيس الوزراء، بعد ساعات من إعلان الأخير استقالته.
وأعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر عزمه تقديم الاستقالة، مشيرا إلى أنه تحدث مع ملك بريطانيا صباح اليوم في هذا الشأن.
وقال ستارمر إنه يتقبل "بروح رياضية" أنه ليس الشخص الأنسب لقيادة حزب العمال في الانتخابات المقبلة.
وأضاف، "كل قرار اتخذته كان يصب في مصلحة الوطن الذي أحبه. ولهذا السبب سأستقيل من زعامة حزب العمال".
أوضح ستارمر أنّ عملية اختيار زعيم جديد لحزب العمال ستنطلق في تموز، وأنه سيبقى رئيسا للوزراء إلى أن يتم اختيار خلفه، على أن يتولى الأخير منصبه في سبتمبر.
(وكالات)