كاتس: واشنطن لم تطالبنا بالانسحاب من جنوب لبنان

آخر تحديث:

شاركنا:
كاتس أكد استمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان (رويترز)

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن أميركا لم تطالب إسرائيل بسحب قواتها من جنوب لبنان

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد أكد أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد".

وأضاف نتانياهو في كلمة: "لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان"، وتابع: "نقيم حزاما أمنيا عازلا في جنوب لبنان لمنع "حزب الله" من شن هجمات علينا".

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء مهاجمة مسلّحين 2 من "حزب الله" في جنوب لبنان، قال إنّهما شكلا تهديدا لقواته، وذلك للمرة الـ2 خلال يومين.

وقال المتحدث عسكري في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، إنّ الجيش "استهدف مسلحين 2 من "حزب الله" شكّلا تهديدا لقواتنا في منطقة تلة علي الطاهر" قرب النبطية، مؤكدا أنها "ستواصل العمل لإزالة التهديدات الفورية".

وقُتل شخصان الثلاثاء في المنطقة ذاتها، مع إعلان الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "خلية من المخربين"، وذلك للمرة الأولى منذ سريان هدوء على الجبهة اللبنانية بين الدولة العبرية و"حزب الله" عقب توقيع التفاهم الأميركي الإيراني لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.


(المشهد)