"تاريخي ومهم".. رئيس الأركان الإسرائيلي يعلّق على الاتفاق مع لبنان

آخر تحديث:

شاركنا:
زامير: سنلتزم بالاتفاق وسنعمل على ضمان نجاحه (إكس)

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير أن الاتفاق الموقع مع لبنان "تاريخي وهام"، وأن "الإنجازات العسكرية هي التي مهدت الطريق له".

وأضاف وفقًا لتصريحات نقلها عنه بيان للجيش: "سنلتزم بالاتفاق وسنعمل على ضمان نجاحه. ويكمن الاختبار الآن في العمل من كلا الجانبين، وستحدد الفترة المقبلة مسار المستقبل".

وكان زامير قد زار القيادة الشمالية للموافقة على خطط العمليات المستقبلية في لبنان، حيث من المقرر أن ينسحب الجيش الإسرائيلي جزئيًا بموجب الاتفاق. 

حدث تاريخي

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس قد أكد أمس السبت أن الاتفاق الذي وقع مع الولايات المتحدة ولبنان يعد حدثا تاريخيا وإنجازا سياسيا وأمنيا مهما لإسرائيل.

وأضاف كاتس: "الاتفاق مع الولايات المتحدة ولبنان من شأنه أن يغير الواقع الأمني على الحدود الشمالية"، مشددا على أن "إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان وستواصل التموضع في المنطقة الأمنية بما فيها الشقيف".

وتابع: "المنطقة الأمنية ستكون خالية من السكان ومن البنى التحتية الإرهابية" لـ"حزب الله"، لافتا إلى أنه "لا إعادة انتشار أو انسحاب إسرائيلي قبل نزع سلاح الحزب في جميع أنحاء لبنان".

(المشهد)