أوقفت السلطات العراقية منذ فجر الأحد 47 متهما بالفساد بين نواب ومسؤولين، في إطار حملة لمكافحة الفساد لا تزال "مستمرة"، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن مصادر رفيعة المستوى أنه تم "اعتقال 47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد" بينهم 12 نائبا على الأقلّ، مشيرة إلى أن "عمليات ملاحقة الفاسدين مستمرة في بغداد والمحافظات".
وكانت القوات الأمنية العراقية بدأت في وقت مبكر الأحد بمداهمة مقرات ومنازل "عدد من الشخصيات السياسية" في المنطقة الخضراء في بغداد، بحسب ما أفاد مسؤول أمني وكالة "فرانس برس".
تفاصيل حملة الاعتقالات بالعراق
في وقت سابق اليوم، نقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن مصدر رفيع، اليوم الأحد، قوله إن الاعتقالات التي نفذتها السلطات كانت بحق عدد من المتهمين بملفات فساد بناء على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط عدنان الجميلي.
وأضاف المصدر أن "عددًا من المتهمين في ملفات فساد أُلقي القبض عليهم بناءً على اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط، عدنان الجميلي".
وأشار إلى أن "الاعتقالات شملت أعضاء في مجلس النواب رفعت عنهم الحصانة ومسؤولين وردت أسماؤهم في تلك الاعترافات".
ولفت المصدر إلى أن "رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، لن يتوانى عن ملاحقة الفاسدين والمتورطين في التجاوز على أموال الدولة".
وفي وقت سابق، نشرت وسائل إعلام عراقية مشاهد تظهر انتشار قوات خاصة داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث نفذت اعتقالات طالت مسؤولين سياسيين كبارا وعناصر حماية متورطين بملفات فساد.
(وكالات)