أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، أن أوكرانيا تشن هجمات على أهداف مدنية في البلاد في مسعى لزعزعة استقرار المجتمع.
ومنذ بداية عام 2026، ارتفعت وتيرة الهجمات الأوكرانية على مصافي النفط إلى الضعفين، ما تسبب في تكوين طوابير طويلة وزيادة أسعار البنزين في الكثير من المناطق.
وشددت كييف على أن هدفها يكمن في استنزاف مصدر تمويل رئيس لحرب روسيا وإظهار أن الروس ليسوا بعيدين عن الصراع.
وأضاف بوتين في كلمة أمام خريجي المؤسسات العسكرية والأمنية أن "القوات الروسية تقترب من السيطرة على كوستيانتينيفكا، وهي نقطة ارتكاز جنوبية ضمن ما يعرف "بحزام الحصون" في منطقة دونيتسك، والذي تطالب موسكو كييف بالتخلي عنه".
وتابع بوتين: "شن هجمات على البنية التحتية المدنية.. ما الهدف منها؟ لزعزعة استقرار المجتمع، وسط هذا الهجوم الضخم في ظل دعم الغرب بأكمله لتلك الهجمات واستخدام المسيرة بأعداد هائلة لخلق حالة من عدم اليقين بشأن تحركات القوات المسلحة الروسية".
(المشهد)