أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء عدم تسجيل أي حالات إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا في البلاد، بعد أن أظهرت الفحوصات عدم إصابة شخصين كان يُشتبه في انتقال العدوى إليهما عقب عودتهما من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
الإجراءات الطبية
وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن الفحوصات أُجريت وفق الإجراءات الطبية المعتمدة والبروتوكولات الدولية الخاصة بالتعامل مع الأمراض المعدية عالية الخطورة.
وأوضحت أن الشخصين لا يزالان يخضعان للعلاج والرعاية الطبية في مستشفى شيبا في تل أبيب ومجمع رامبام الطبي في حيفا، مشيرة إلى أن حالتهما الصحية تستدعي المتابعة لأسباب طبية أخرى.
وأكدت الوزارة بحسب "تايمز أوف إسرائيل" أن فيروس إيبولا لا ينتقل عبر الهواء، وإنما ينتشر من خلال الاتصال المباشر بشخص مصاب تظهر عليه الأعراض، أو عبر الدم وسوائل الجسم والإفرازات.
فيما دعت السلطات الصحية الإسرائيلية المواطنين إلى تجنب السفر غير الضروري إلى المناطق التي تشهد تفشيا نشطا للفيروس، خصوصا جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا.
(ترجمات)