بحث الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في دولة الإمارات، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالحهما المتبادلة.
وناقش الجانبان مجمل التطورات الإقليمية الراهنة، والأوضاع في لبنان، خصوصا في أعقاب الإعلان عن توقيع اتفاق إطاري برعاية ودعم الولايات المتحدة بين الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).
ورحب الشيخ عبد الله بن زايد بتوقيع هذا الاتفاق، مشيداً بجهود الحكومة اللبنانية والحكومة الإسرائيلية التي أثمرت التوصل إليه، ومثمناً الدور الذي اضطلعت به الولايات المتحدة في رعاية ودعم هذا الاتفاق، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
كما أكد دعم دولة الإمارات الكامل لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في لبنان.
وشدد على دعم دولة الإمارات الكامل لوحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه وكل ما يحقق الازدهار والرخاء لشعبه.
(وام)