حنان سليمان تفتح قلبها لأول مرة.. لماذا رفضت الزواج مجددًا؟

آخر تحديث:

شاركنا:
حنان سليمان تكشف أسرارًا لأول مرة

كشفت الفنانة المصرية حنان سليمان عن العديد من التفاصيل الخاصة بحياتها الشخصية ومسيرتها الفنية، خلال استضافتها بإحدى البرامج المصرية، إذ تحدثت بصراحة عن قرارها بعدم الزواج مرة أخرى بعد وفاة زوجها، كما استرجعت ذكريات بداياتها الفنية، وكشفت عن السبب الذي يجعلها تعيش حالة من القلق قبل أول يوم تصوير لأيّ عمل جديد، إلى جانب حديثها عن العمل الوحيد الذي دفعها لمشاهدة نفسها على الشاشة.

حنان سليمان: لم أفكر في الزواج منذ وفاة زوجي

وأكدت حنان سليمان أنها لم تفكر في الارتباط مرة أخرى منذ رحيل زوجها الكاتب والصحفي الراحل حسام فارس عام 1999، موضحة أنّ مسؤولية تربية ابنها يحيى ورعاية والدتها الراحلة استحوذت على كل اهتمامها طوال السنوات الماضية.

وأضافت أنها كرّست حياتها لأسرتها، ولم تشعر يومًا بالحاجة إلى دخول شخص جديد يشاركها مسؤولياتها، مشيرة إلى أنّ شخصيتها تميل إلى تحمّل المسؤولية بنفسها، وهو ما جعل قرار عدم الزواج مرة أخرى أمرًا طبيعيًا بالنسبة لها.

رهبة البداية لا تزال تلازمها

ورغم مشوارها الفني الطويل، اعترفت حنان سليمان بأنّ رهبة الوقوف أمام الكاميرا لا تزال ترافقها حتى اليوم، مؤكدة أنها لا تستطيع النوم في الليلة التي تسبق أول يوم تصوير لأيّ عمل فني بسبب القلق والخوف من التقييم.

وأوضحت أنّ بداية أيّ عمل تمثل تحديًا كبيرًا بالنسبة إليها، لأنّ الممثل يكون في مرحلة اكتشاف الشخصية وبناء تفاصيلها، وهو ما يجعل أول يوم تصوير الأصعب دائمًا، مهما بلغت سنوات الخبرة.

الهرشة السابعة

وكشفت الفنانة المصرية أنها لا تحب مشاهدة أعمالها بعد عرضها، إلا أنّ مسلسل "الهرشة السابعة" شكّل استثناءً في مسيرتها، مؤكدة أنّ إعجابها بفريق العمل ورؤية المخرج كريم الشناوي دفعاها لمتابعة المسلسل.

وأشادت بطريقة إدارة الشناوي للممثلين، مؤكدة أنه يمتلك رؤية مختلفة ويمنح اهتمامًا كبيرًا بتفاصيل الشخصيات، وهو ما انعكس على جودة العمل ونجاحه.

الخوف من الوقوف أمام فريد شوقي

واستعادت حنان سليمان ذكريات بداياتها الفنية من خلال فيلم "يا رب ولد"، مؤكدة أنها كانت تشعر بخوف شديد خلال التصوير، خصوصا في المشاهد التي جمعتها بالفنانين الكبيرين فريد شوقي وكريمة مختار، حتى أنها كانت تفضل البقاء داخل غرفة الملابس إلى حين موعد تصوير مشاهدها.

كما وجهت الشكر للفنانة إسعاد يونس، مؤكدة أنها كانت صاحبة الفضل في ترشيحها للمخرج عمر عبد العزيز، كما أشادت بالدعم الذي تلقّته من الفنانة الراحلة معالي زايد، معتبرة أنّ الفيلم كان نقطة الانطلاق الحقيقية لها نحو السينما والدراما.

مسلسل اللون الأزرق

وتحدثت حنان سليمان أيضًا عن مشاركتها في مسلسل "اللون الأزرق"، موضحة أنّ شخصية راوية، التي قدمتها لم تكن شريرة، وإنما تجسد نموذجًا موجودًا في المجتمع لأشخاص يصدرون أحكامًا على الآخرين من دون فهم كامل لظروفهم، خصوصا في ما يتعلق باضطراب التوحد.

أهم محطة في مشوارها

وكشفت الفنانة المصرية أنّ مشاركتها في مسلسل الضوء الشارد، جاءت بعد اعتذار أكثر من فنانة عن الدور بسبب الأجر، مؤكدة أنّ الشخصية أصبحت لاحقًا واحدة من أهم محطات مسيرتها الفنية، لأنها قدمت من خلالها دورًا مختلفًا تمامًا عن شخصيتها الحقيقية. 

واختتمت حديثها بالتأكيد أنها لا تهتم كثيرًا بالمقابل المادي، ولا تجيد التفاوض على الأجور، مشيرة إلى أنها قد توافق على المشاركة في عمل فني من دون أجر، إذا كانت تؤمن بقيمته ورسالة العمل، لافتة إلى أنّ النجاح الحقيقي بالنسبة لها يكمن في تقديم أدوار تظل عالقة في أذهان الجمهور. 

(المشهد )