مدير مهرجان جرش والسفير السعودي يبحثان تعزيز المشاركة السعودية في الدورة 40

آخر تحديث:

شاركنا:
السعودية تتجه لتعزيز حضورها الثقافي في مهرجان جرش 2026

بحث المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، المستشار يزن الخضير، الأحد، مع سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن، الأمير منصور بن خالد آل سعود، آفاق المشاركة السعودية في فعاليات الدورة 40 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، وذلك خلال لقاء عُقد في مقر السفارة السعودية بالعاصمة عمّان.

وبحسب بيان صادر عن إدارة المهرجان، تناول اللقاء سبل تعزيز الحضور السعودي ضمن برامج وفعاليات المهرجان، إلى جانب مناقشة المشاركة من خلال جناح السفارات والأنشطة الثقافية والفنية المصاحبة، بما يعكس عمق العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الجانبان أهمية مهرجان جرش بوصفه إحدى أبرز المنصات الثقافية العربية الجامعة، والدور الذي يضطلع به في مد جسور التواصل الثقافي والإبداعي بين الشعوب العربية.

من جانبه، أشاد السفير السعودي بالمكانة المرموقة التي يحظى بها مهرجان جرش على الساحة الثقافية العربية، مثمناً دوره في احتضان الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة التي تعكس ثراء المشهد الإبداعي العربي وتنوعه.

وفي ختام اللقاء، قدّم الخضير للسفير السعودي مجسماً لبوابة جرش الأثرية، تقديراً للعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، وتأكيداً على استمرار التعاون الثقافي بين البلدين. 

(المشهد )