قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية اليوم الخميس إن إسرائيل انسحبت من بعض الأراضي التي احتلتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع "حزب الله"، مضيفا أن على قوات الجيش اللبناني التحرك الآن.
في المقابل، نفى مسؤول إسرائيلي كبير، صحة تقرير يفيد بانسحاب إسرائيل من جزء من المنطقة العازلة بجنوب لبنان.
تصريحات متناقضة
وقال مسؤول أمني لبناني كبير، إنهم لا يعلمون شيئا عن أي انسحاب للقوات الإسرائيلية مما يسمى "المنطقة العازلة" التي أقامتها إسرائيل في الجنوب.
ولم يوضح مسؤول وزارة الخارجية مساحة الأراضي التي انسحبت منها إسرائيل، أو موقع الانسحاب بالتحديد.
وقال مسوؤلون من إسرائيل ولبنان في وقت سابق، إن الجانبين يبحثان في واشنطن اقتراحا مدعوما من الولايات المتحدة، تنسحب القوات الإسرائيلية بموجبه من أراض اجتاحتها خلال الحرب مع "حزب الله" وتسلمها إلى الجيش اللبناني، في خطوة محتملة صوب استعادة سيطرة لبنان على الأراضي المحتلة.