أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أنه قتل 7 أشخاص قال إنهم عناصر في "حزب الله"، كانوا ينشطون قرب ما يسمى "المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان.
وجاء هذا الهجوم بعد إعلان وقف لإطلاق النار بين إسرائيل و"حزب الله"، بموجب مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء الحرب.
العمليات مستمرة
رغم توقف القتال في الأيام الأخيرة، يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات يقول إنها تستهدف عناصر من "حزب الله" داخل أو قرب "المنطقة الأمنية" التي أعلنها في الشريط الحدودي الذي يحتله.
وذكر الجيش في بيان أنه "استهدف وقضى على 7 من عناصر حزب الله نقلوا أسلحة قرب المنطقة الأمنية في جنوب لبنان"، مضيفا أنه "سيواصل العمل لإزالة التهديدات".
ودخل "حزب الله" الحرب الإقليمية في 2 مارس، بإطلاق صواريخ على إسرائيل ردا على اغتيال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في أول أيام حرب إيران.
وردت إسرائيل بشن غارات جوية واجتياح بري، ما أسفر عن مقتل أكثر من 4200 شخص وفق السلطات اللبنانية.
وبضغط أميركي، بدأ مسؤولون لبنانيون محادثات مباشرة مع إسرائيل في واشنطن خلال أبريل، وأُعلنت هدنة في 17 من الشهر نفسه، لكن القتال لم يتوقف.
وأُعلن عن وقفٍ جديدٍ لإطلاق النار هذا الشهر، بعد إصرار طهران على أن يشمل اتفاقها مع الولايات المتحدة إنهاء الحرب على جبهة لبنان أيضا.
وكان من المقرر أن تختتم الجولة الـ 5 من المحادثات بين إسرائيل ولبنان في واشنطن الخميس، لكن وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أنها ستستمر ليوم آخر.