hamburger
userProfile
scrollTop

عبدالله بن زايد يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير خارجية إيران

المشهد

الشيخ عبدالله بن زايد شدد على احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار (إكس)
الشيخ عبدالله بن زايد شدد على احترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار (إكس)
verticalLine
fontSize

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.

وجرى خلال الاتصال، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، بحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتوقيع البلدين عليها.

وفي هذا الصدد، شدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز، معربا عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

وأشار إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول هما السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى الازدهار والتنمية.