hamburger
userProfile
scrollTop

سموتريتش: إسرائيل لن تنسحب من لبنان طالما بقي "حزب الله"

المشهد

سموتريتش: أبلغنا الأميركيين بأننا مصرين على موقفنا بالبقاء في لبنان (رويترز)
سموتريتش: أبلغنا الأميركيين بأننا مصرين على موقفنا بالبقاء في لبنان (رويترز)
verticalLine
fontSize

قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، إنّ إسرائيل لن تسحب قواتها العسكرية من جنوب لبنان "طالما بقي حزب الله في لبنان"، وطالما بقيت هذه الحكومة في السلطة، على ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وأضاف: "لن يحدث ذلك ببساطة. لن يكون هناك انسحاب إسرائيلي من المنطقة الأمنية في لبنان، بما في ذلك مرتفعات بوفورت، طالما بقي حزب الله في لبنان".

وتابع سموتريتش: "حزب الله منظمة إرهابية. يجب تفكيكه، ويجب ألا يكون جزءًا من الحكومة اللبنانية، ويجب ألا يمتلك أي قوة عسكرية أو قدرة على تهديد دولة إسرائيل. عندها فقط يمكن مناقشة ترتيبات أمنية جديدة".

"تفكيك حزب الله"

وأشار سموتريتش إلى أن هذا يعني "أن يتم تفكيك حزب الله. ليس فقط نزع سلاحه... بل تفكيكه بالكامل. ليس فقط تجريده من أسلحته، بل أيضاً من نفوذه السياسي في لبنان. طالما احتفظ بأي قوة تُهدد سكان شمال إسرائيل... وطالما نحن في السلطة، فلن يكون هناك انسحاب".

ورداً على سؤال حول الضغوط الأميركية المحتملة لسحب القوات استجابة للمطالب الإيرانية في خضم مفاوضات السلام بين واشنطن وطهران، أصر سموتريتش قائلاً: "نحن ثابتون على هذا الموقف. لقد أوضحنا ذلك للأميركيين".

وأشار الوزير اليميني المتطرف إلى أنه "حتى في هذه اللحظة بالذات، نواصل تعزيز إنجازاتنا هناك وتدمير البنية التحتية للإرهاب، سواءً فوق الأرض أو تحتها".

وأضاف: "بعض هذا قد تم الكشف عنه بالفعل. أنتم على دراية بالبنية التحتية الإستراتيجية تحت الأرض، الممتدة لعدة كيلومترات، والتي بناها حزب الله على مدى الـ15 إلى الـ20 عاماً الماضية. سنقوم أيضاً بتطهيرها وتعطيلها وتدميرها".