أكد وزير الخارجية الأميركية ماركو روبيو، أنه "لن يتم فرض أي، رسوم في مضيق هرمز". وقال روبيو: "لدينا علاقات وطيدة مع دول الخليج، ونشكرهم على دعمهم ونطلعهم على كل ما يتعلق بالمفاوضات مع إيران"، مضيفا: "نريد أن تعود الملاحة عبر مضيق هرمز بشكل مجاني، وكل دول العالم تؤيدنا في ذلك".
وعلى الجبهة اللبنانية وبعد الحديث عن تثبيت وقف إطلاق النار في جنوب لبنان، برزت تصريحات روبيو التي أكدت فصل المسار اللبناني–الإسرائيلي عن التفاهمات الأوسع مع إيران، مع إبقاء ملف دعم طهران لـ"حزب الله" ضمن إطار المباحثات الإقليمية.