أعلنت الحكومة الهندية في بيان صدر الاثنين أن 4 سفن شحن محملة باليوريا وفوسفات ثنائي الأمونيوم والكبريت عبرت مضيق هرمز الأسبوع الماضي في طريقها إلى موانئ في الهند، مما سيسهم في تعزيز مخزونات الأسمدة في الدولة الواقعة بجنوب آسيا.
وقالت الهند الأسبوع الماضي إن 16 سفينة متجهة إليها وعلى متنها نحو 700 ألف طن من الأسمدة عالقة في مضيق هرمز.
وأفاد مسؤول حكومي الأسبوع الماضي بأن الهند استوردت بالفعل 5 ملايين طن من المغذيات الزراعية، ومنها اليوريا، لتلبية الطلب المحلي لموسم الحصاد الصيفي، إلى جانب تعزيز الإنتاج المحلي.
وتستورد الهند الأسمدة، مثل اليوريا وفوسفات ثنائي الأمونيوم بالإضافة إلى الغاز الطبيعي المسال، وهو مادة خام أساسية لإنتاج اليوريا، وتعد واحدة من أكبر مستوردي الأسمدة في العالم.
وأشار البيان إلى أن السفن، المتجهة إلى موانئ كريشناباتنام وكاكينادا وباراديب وموندرا، عبرت المضيق الأسبوع الماضي.
وأضاف البيان أن المخزون التراكمي للأسمدة في الهند يبلغ 19.60 مليون طن.