hamburger
userProfile
scrollTop

بعد الهدوء الميداني.. أهالي جنوب لبنان يعودون إلى منازلهم بحذر

ترجمات

أهالي الجنوب تفقدوا منازلهم في النبطية وسط تحذيرات من الجيش اللبناني (رويترز)
أهالي الجنوب تفقدوا منازلهم في النبطية وسط تحذيرات من الجيش اللبناني (رويترز)
verticalLine
fontSize

بدأ عدد محدود من سكان جنوب لبنان العودة بحذر إلى بلداتهم وقراهم عقب توقف المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" مساء أمس السبت، في وقت دعت فيه السلطات اللبنانية الأهالي إلى التريث وعدم التوجه إلى المناطق الحدودية قبل صدور تعليمات جديدة.


حركة عودة محدودة

وفي مدينة النبطية، رُصد عودة متفرقة لبعض السكان الذين قصدوا المنطقة لتفقد منازلهم ومحالهم التجارية والاطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها المعارك.

وقال محمد سلوم وهو أحد أبناء المدينة، إنه عاد لفترة وجيزة للاطمئنان على متجره قبل أن يغادر مجددا إلى مدينة صيدا شمالا حيث يقيم حاليا.

وأضاف أن النبطية تعرضت لدمار واسع، معربا عن أمله في أن تستعيد المدينة نشاطها وحيويتها خلال الأشهر القليلة المقبلة.

من جهته، شدد الجيش اللبناني على ضرورة تأجيل عودة السكان إلى القرى والبلدات الحدودية في الجنوب، داعيا إلى الالتزام الكامل بتوجيهاته حفاظا على سلامتهم في ظل استمرار المخاطر الناجمة عن الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المحتملة.

وفي منطقة صور، أفاد مراسل وكالة فرانس برس بعودة محدودة وحذرة لبعض الأهالي، بينما يفضل كثيرون انتظار ما ستسفر عنه المشاورات الجارية بشأن تطورات الحرب في الشرق الأوسط إلى جانب ترقب الضوء الأخضر من السلطات المحلية قبل اتخاذ قرار العودة النهائية.