يعقد منتدى الإعلام الإماراتي تحت رعايةالشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، وينظمه "نادي دبي للصحافة"، عكس هذا العام تحولاً في طبيعة نقاشاته، من خلال التركيز على القضايا التي ترتبط بالأمن الوطني والوعي المجتمعي والثقة العامة والسرديات الإعلامية وتأثيرها، إدراكاً للدور الذي يؤديه الإعلام في حماية المكتسبات الوطنية وتعزيز استقرار المجتمعات أثناء المواقف الاستثنائية.
ويواصل المنتدى، منذ انطلاقه عام 2013، أداء دوره كمنصة وطنية جامعة للحوار الإعلامي، تسهم في صياغة رؤى مشتركة بين مختلف مكونات المشهد الإعلامي الإماراتي، وتدعم مسيرة تطوير الإعلام الوطني بما يواكب طموحات دولة الإمارات ورؤيتها للمستقبل، ويعزز قدرتها على ترسيخ نموذجها التنموي والإنساني والاقتصادي بوصفه أحد أكثر النماذج نجاحاً وتأثيراً على المستوى العالمي.