استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو الذي يزور الدولة في إطار جولة يقوم بها إلى منطقة الشرق الأوسط.
وبحث الرئيس الإماراتي علاقات التعاون الإستراتيجي والعمل المشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والحرص على مواصلة تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة بشأنها، وأهمية العمل على ترسيخ أسباب الأمن والاستقرار والسلام المستدام في المنطقة.