hamburger
userProfile
scrollTop

كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك

وكالات

كاتس يجدد التأكيد على أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت أميركا منهم ذلك (رويترز)
كاتس يجدد التأكيد على أن إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت أميركا منهم ذلك (رويترز)
verticalLine
fontSize

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن إسرائيل، لن تنسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك.

وشدد خلال كلمة في مؤتمر الحكومة المحلية، على أن 200 ألف من سكان الجنوب اللبناني لن يعودوا إلى المناطق الأمنية، على حد تعبيره.

تهديدات وتحذيرات

وقال كاتس "إن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية في لبنان وسوريا"، وأضاف أن "عقيدتنا هي الدفاع عن بلداتنا من داخل لبنان وسوريا".

وأضاف أن ما حدث سابقا في مناطق أمنية ضمّت سكانا مدنيين أدى "لاستخدام عبوات ناسفة وهجمات على الجنود"، وأن الجيش الإسرائيلي لن يسمح بتكرار ذلك، وأشار إلى أن البنية التحتية في تلك المناطق مدمرة، وأن المنازل مهددة أو مدمرة.

وكان كاتس قد أكد في تصريحات سابقة، أن القوات الإسرائيلية لن تواجه أي قيود حيال "إزالة التهديدات" في جنوب لبنان، وستبقى في "المنطقة الأمنية" التي أقامتها بعد اجتياحها مساحات واسعة في إطار الحرب مع "حزب الله".

وقال كاتس في بيان "لم تكن هناك أبدا، ولا توجد حاليا، أي قيود على جنود الجيش الإسرائيلي داخل لبنان تمنعهم من إزالة التهديدات، وكما أوضح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو وأنا، فإن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الأمنية في لبنان".

وبدورها، حذّرت إيران في وقت سابق، من أن المفاوضات مع الولايات المتحدة لإبرام اتفاق نهائي لإنهاء الحرب، تبقى رهن وقف إسرائيل هجماتها في لبنان بحسب ما نصّت عليه مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران.