قال رئيس الوزراء الأسترالي إن الحكومة تعتزم تشديد القوانين التي تمنع الأطفال دون الـ16 عاما من الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال المراقبون اليوم الجمعة، إن ذلك يأتي في رد فعل من الحكومة على وجود دليل على أن الحظر لمنع الأطفال الصغار من فتح حسابات على منصات تشمل "فيسبوك" و"إنستغرام" و"يوتيوب" فشل منذ دخوله حيز التنفيذ في 10 ديسمبر 2025.
وكانت أستراليا أول دولة في العالم تمرر قانونا يحظر مواقع التواصل الاجتماعي على الشباب، ثم حذت دول أخرى حذوها منذ ذلك الحين.
وقال ألبانيز أمام البرلمان الخميس، إن حكومته تدرس خيارات لتشديد المنع.
وأضاف ألبانيز: "نعمل في هذا الأمر بوصفه أولوية لأن هذا شيء لم تضطر الأجيال الأخرى للتعامل معه ولهذا السبب هو أمر معقد".
وأوضح لهيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية الجمعة إن الحكومة تتساءل "هل القوانين قوية قدر المستطاع؟ وهل مفوضة السلامة الإلكترونية جولي إنمان غرانت لديها كل الصلاحيات المطلوبة؟".
وأعلنت بريطانيا الأسبوع الماضي خططا لمنع الأطفال دون الـ16 عاما من الوصول إلى مجموعة من المنصات الإلكترونية لحمايتهم من المحتوى الضار والتعرض المفرط للشاشات.
وطبقت كندا والبرازيل وإندونيسيا قانونا، أو أعلنت قيودا مستندة إلى العمر أو متطلبات، على وصول الأطفال لمواقع التواصل الاجتماعي.