وخلال لقائها مع الإعلامية هبة حيدري في بودكاست "منا وفينا" عبر قناة ومنصة "المشهد"، تحدثت أيضًا عن استعدادها لتغيير شكلها من أجل الدور، والمعايير التي تعتمد عليها في اختيار أعمالها الجديدة.
احترام المهنة جزء من نجاح الشخصية
تحدثت صبا مبارك عن تجربتها في مسلسل "بين السطور"، الذي جسدت فيه شخصية مذيعة، مؤكدة أن أكثر ما كان يشغلها هو أن يصدقها الإعلاميون أنفسهم قبل الجمهور.
وقالت: "لما أكون عم بعمل دور مذيعة، أنتِ هبة كمذيعة تصدقيني، وأكون محترمة مهنتكِ، عم بقدمها بأحلى شكل ممكن".
وأوضحت أنها حرصت على تعلم كل التفاصيل الدقيقة، بداية من أسلوب الجلوس وطريقة الحديث واستخدام سماعة الأذن، وصولًا إلى إتيكيت المذيعات وكيفية التعامل مع الأخبار الصعبة أثناء البث.
وأضافت أن إشادة عدد من المذيعات العربيات بأدائها كانت من أكثر الأمور التي أسعدتها، قائلة: "حكوا معي وقالوا لي برافو عليكِ إنه عملتِ المذيعة صح، فهذا أثر عليّ بقلبي".
زيادة 15 كيلو... وتجربة منحتها حرية أكبر
وكشفت صبا مبارك أنها زادت نحو 15 كيلوغرامًا من أجل شخصية "آمال" في فيلم "بنات عبد الرحمن"، مؤكدة أن التجربة لم تكن سهلة، خصوصًا عند خسارة الوزن لاحقًا.
وقالت: "مو سهل.. بس شو الفايدة إذا ما بدي أجرب أشياء جديدة؟"، موضحة أنها استعانت أيضًا بندبة على العين وملابس خاصة لتغيير ملامحها بالكامل بما يخدم الشخصية.
وأضافت أن الأدوار التي تُخرج الفنان من الاهتمام بالمظهر تمنحه مساحة أكبر للإبداع، قائلة: "مجرد ما الواحد يخلص يطلع برة فكرة شكله، بيبدع.. وأنا بنبسط بهي الأدوار كتير".
هذه شروط صبا مبارك للموافقة على أي عمل
وأكدت صبا مبارك أنها أصبحت أكثر انتقائية في اختياراتها، ولا تقبل العمل إلا إذا كان النص جيدًا من البداية، قائلة: "أنا ما عاد بدي أشتغل نصوص مش عاجبتني".
وأوضحت أن قرارها يعتمد على 3 عناصر رئيسية؛ جودة النص، واختلاف الشخصية، ورؤية المخرج، مضيفة: "لازم يكون النص حلو، والشخصية مختلفة، والمخرج جاهز يطلع مني شيء جديد".