hamburger
userProfile
scrollTop

exclusive
 فيديو - صبا مبارك تروي كواليس مرعبة من تصوير "الاجتياح": على بعد لحظات من الموت

صبا مبارك تفتح صندوق الذكريات وتروي أصعب لحظات حياتها الفنية (فيسبوك)
صبا مبارك تفتح صندوق الذكريات وتروي أصعب لحظات حياتها الفنية (فيسبوك)
verticalLine
fontSize
كشفت الفنانة الأردنية صبا مبارك عن واحدة من أخطر المواقف التي عاشتها خلال مسيرتها الفنية، وذلك أثناء حديثها مع الإعلامية هبة حيدري في بودكاست "منا وفينا" عبر قناة ومنصة "المشهد"، مؤكدة أنها والفنان مكسيم خليل كانا على وشك فقدان حياتهما خلال تصوير مسلسل الاجتياح.


صبا مبارك: كنا رح نروح فيها

استعادت صبا تفاصيل المشهد الذي جرى تصويره داخل قبو في مخيم جنين، حيث كان السيناريو يتطلب أن تقوم الجرافات بردم المكان بالتراب، إلا أن التنفيذ خرج عن السيطرة.

وقالت: "كنا رح نروح فيها!"، موضحة أن التراب والأسمنت والحجارة بدأت تتساقط داخل القبو بعد انهيار النوافذ الحديدية، بينما كان الأطفال والممثلون في الداخل.

إنقاذ الأطفال وسط الفوضى


أوضحت الفنانة الأردنية أنها ومكسيم خليل اندفعا بسرعة لإبعاد الأطفال عن النوافذ قبل انهيارها، مضيفة: "أنا ومكسيم زي المجانين عم نركض نشيل ولاد صغار.. ونحطهم بالنص".

وأضافت أن المكان امتلأ بالغبار إلى درجة أنهم لم يعودوا قادرين على الرؤية أو التنفس، فيما لم يتمكن فريق التصوير من سماع استغاثاتهم بسبب صوت الجرافات وانقطاع الاتصال مع مهندس الصوت.

المخرج أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة

وأكدت صبا مبارك أن لحظات قليلة فقط فصلتهم عن كارثة حقيقية، قائلة: "في لحظتين أو 3 قلنا روحنا".

وأوضحت أن المخرج انتبه إلى اختفاء الصورة على شاشة المراقبة، فأوقف التصوير فورًا، مضيفة بابتسامة: "بطل شايف على المونيتور فقال كات، فجاؤوا وفتحوا لنا، والحمد لله على السلامة".

ورغم خطورة الحادث، أكدت صبا أن الاجتياح لا يزال من أكثر الأعمال قربًا إلى قلبها، كما وصفت مكسيم خليل بأنه "دفء وحنية"، مشيرة إلى أن التجربة الصعبة التي جمعتهما صنعت بينهما ذكريات لا تُنسى.