hamburger
userProfile
scrollTop

بعد هجوم سمكة قرش.. امرأة تفيق لدقائق بعد أسبوع من الغيبوبة

المشهد

امرأة تعرضت لهجوم سمكة قرش قبل أكثر من أسبوع
امرأة تعرضت لهجوم سمكة قرش قبل أكثر من أسبوع
verticalLine
fontSize

أعلنت عائلة امرأة تعرضت لهجوم سمكة قرش قبل أكثر من أسبوع أثناء السباحة في أحد أشهر شواطئ سيدني أنها استفاقت لفترة وجيزة من غيبوبة طبية أُدخلت فيها بعد الحادث.

وكانت ليا ستيوارت قد تعرضت لهجوم سمكة قرش يوم السبت الموافق 13 يونيو أثناء السباحة في شاطئ كوجي، ما أسفر عن إصابتها بعضات متعددة في ذراعيها وساقيها وفقدانها كمية كبيرة من الدم.

بتر إحدى ذراعيها

ونُقلت الأم البالغة من العمر 34 عاماً إلى المستشفى في حالة حرجة، حيث خضعت لعدة عمليات جراحية، من بينها بتر إحدى ذراعيها.

وقال شقيقها يوم الثلاثاء إن الأطباء خفّضوا جرعات الأدوية التي تُبقيها في الغيبوبة الطبية، مما أتاح لها الاستيقاظ لفترة قصيرة.

وخلال تلك اللحظات، قالت لوالدتها وشريك حياتها اللذين كانا إلى جانب سريرها: "أحبكما"، كما سألت عما إذا كانت ابنتها بخير.

وكتب جوشوا ستيوارت، شقيقها، في رسالة عبر الإنترنت موجهة إلى داعمي شقيقته: "هذا التطور حدث أسرع بكثير مما توقعه أي شخص، وبالنسبة لنا يبدو وكأنه معجزة، وهو ما كنا نأمل ونصلي من أجله طوال الأسبوع الماضي".

وأضاف أن شقيقته لا تزال تتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة، وقد خضعت خلال الأسبوع الماضي لـ5 أيام من العمليات الجراحية، مع التخطيط لإجراء المزيد منها خلال الأسابيع المقبلة.

ما زالت في حالة حرجة

وقال: "لا يزال أمام ليا طريق طويل نحو التعافي، وما زالت في رعاية حرجة، لكن هذه خطوة أولى إيجابية للغاية وتمنحنا أملاً في تعافيها على المدى البعيد".

وكانت ستيوارت، التي تعمل معلمة، قد توجهت صباح ذلك السبت إلى شاطئ كوجي للسباحة، وكانت في المياه بالقرب من الشاطئ عندما وقع الهجوم.

وشهدت أستراليا خلال العام الجاري سلسلة من هجمات أسماك القرش. ففي يناير الماضي وقعت 4 هجمات خلال يومين فقط، من بينها هجوم على طفل صغير تعرض لعضة قرش في أحد شواطئ سيدني قبل أن يتوفى متأثراً بإصاباته في المستشفى.