عادت المطربة المغربية أسماء المنور للمشاركة في مهرجان موازين بالرباط في دورته الـ21 بعد غياب نحو 9 سنوات بحفل أُقيم أمس الاثنين على منصة النهضة المخصصة للموسيقى الشرقية وسط حضور جماهيري كبير.
أسماء المنور تتألق بالقفطان المغربي
أطلّت أسماء المنور بالقفطان المغربي الشهير، وأدّت مجموعة من أغانيها المعروفة، استهلّتها بأغنية للمنتخب المغربي لكرة القدم المشارك حاليًا في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك بعنوان (ها حنا جينا)، كانت قد قدّمتها أول مرة عند مشاركة المنتخب في البطولة السابقة عام 2022 في قطر.
وعلى مدى أكثر من ساعة تفاعل الحضور معها في أداء أغنيات جمعت بين الطرب والرومانسية مثل (صبية) و(صافي) و(جونيمار) و(عندو الزين) و(سيد الغرام) و(كن منصفًا يا سيدي القاضي) التي جمعتها سابقًا مع المطرب العراقي كاظم الساهر.
وكانت المطربة المغربية التي غابت عن المهرجان منذ 2017 قد صرّحت يوم الأحد في مؤتمر صحفي سبق الحفلَ بأنها تضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الخليجي الجديد، بعد العمل عليه لأكثر من 3 سنوات.
وقالت إنها حرصت على "مراجعة جميع تفاصيله الفنية بدقة" وهو ما جعله يستغرق وقتًا طويلًا. وأضافت أنها تُجهّز بالتوازي لألبوم مغربي يضم 5 أغانٍ.
مهرجان موازين
ومع وصول مهرجان موازين، الذي بدأ في 19 يونيو الجاري، إلى يومه الـ4، كان الإقبال الجماهيري على الحفلات متوسطًا، لا سيما في المنصات الرئيسية، النهضة والسويسي وأبي رقراق، فيما شهدت منصة شاطئ سلا المخصصة للموسيقى الشعبية حضورًا مكثفًا.
وشهد المهرجان خلال الأيام الماضية حفلات للسورية ميادة الحناوي والمصرية مروة ناجي بمسرح محمد الخامس، والمصري حسن شاكوش والعراقي ماجد المهندس والمغربي نسيم حداد بمنصة النهضة.
ويمتد المهرجان حتى 27 يونيو الجاري بحفلات لفنانين من بينهم اللبناني وائل كفوري، والمغربي حاتم عمور، والمصري تامر حسني، والموسيقار المغربي أمين بودشار إلى جانب عدد من الفنانين الأفارقة والأوروبيين.
ويشارك الجزائري الشاب خالد، والفنان المغربي دوزي، والإسباني من أصل مغربي مراد، والمغربي جراندي طوطو في حفلَين يومَي 26 و27 يونيو بملعب "الأمير مولاي عبد الله" الذي جدّده المغرب مؤخرًا قبل استضافته النسخة السابقة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات.