hamburger
userProfile
scrollTop

كأس العالم 2026 - مدرب النمسا: اللاعبون كانوا "شجعانًا" لكنهم اصطدموا بميسي

مدرب النمسا يُشيد بلاعبيه بعد الخسارة أمام الأرجنتين (أ ف ب)
مدرب النمسا يُشيد بلاعبيه بعد الخسارة أمام الأرجنتين (أ ف ب)
verticalLine
fontSize

اعتبر المدرب الألماني للنمسا رالف رانغنيك أن لاعبيه كانوا "شجعانا" وكان بإمكانهم التغلب على الأرجنتين، لكنهم اصطدموا بالأسطورة ليونيل ميسي، اللاعب الذي "لا يحتاج إلى الكثير من الفرص لحسم نتيجة مباراة" عقب الخسارة 0-2 الإثنين في كأس العالم 2026.

مدرب النمسا يشيد بلاعبيه بعد الخسارة أمام الأرجنتين

وقال في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "أرى أننا، وعلى فترات طويلة، قدمنا بالضبط المباراة التي خططنا لها. كنا شجعانا، منخرطين في اللعب مع الكرة ومن دونها. امتلكنا الكرة بشكل أكبر بكثير مما كان يتوقعه معظم الناس".

وسيطر النمساويون نسبيا على مجريات اللعب ونجحوا حتى في الحد من تأثير ميسي في الشوط الثاني، "باستثناء الدقائق الـ5 الأخيرة"، حين سجل قائد "الألبيسيليستي" هدفه الثاني في اللقاء، رافعا رصيده إلى 18 هدفًا في كأس العالم، وهو رقم قياسي تاريخي تمكن النجم الأرجنتيني من كسره ليفض الشراكة مع النجم الألماني ميروسلاف كلوزه الذي توقف رصيده عند 16 هدفًا.

وأضاف رانغنيك: "إنه ليونيل ميسي. لا يحتاج إلى الكثير من الفرص لحسم نتيجة مباراة"، متابعا: "عندما يسجل شخص، في سن الـ39 (سيبلغها الأربعاء)، هدفيّن ويصل إلى 5 أهداف في مباراتيّن، فهذا يصنع الفارق".

وأردف المدرب الألماني: "كنا نعلم سلفا أن ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على الإطلاق. وقد أثبت ذلك مجددا اليوم". ومع ذلك، أبدى انزعاجه من الطريقة التي استقبل بها فريقه الهدف الأخير، بعد دقيقتيّن فقط من حصوله على فرصة كبيرة.

وختم قائلا: "في النهاية، كان يمكن أن تنتهي المباراة 1-0، أو 1-1 لو أن باتريك فيمر سدد رأسيته في المرمى وسجل في الوقت القاتل. الهدف الثاني كان يمكن تفاديه، وهذا محبط، لكنني راض إجمالا عن أداء لاعبيّ".