انتهت أزمة اللاعب شيكو بانزا مع نادي الزمالك وذلك بشكل مؤقت بعد أن تم إيقاف قيد النادي الأبيض بسبب تأخر دفع المستحقات الخاصة بالصفقة لنادي أستريلا دي أمادورا البرتغالي.
وأعلن نادي الزمالك عن انتهاء أزمة 3 قضايا المرفوعة ضده أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
أزمة شيكو بانزا مع نادي الزمالك
وكانت أزمة شيكو بانزا هي القضية الـ7 بين قضايا الزمالك التي وصلت لأكثر من 18 قضية إيقاف قيد بسبب المستحقات المتأخرة لدى كل الأندية واللاعبين والمدربين السابقين والحاليين.
ولم يدفع نادي الزمالك أول قسط من أقساط صفقة انتقال شيكو بانزا للنادي حيث وصل في الصيف الماضي بقيمة 800 ألف يورو مقسمة على 4 أقساط.
لذلك بعد أن دفع نادي الزمالك قيمة القسط الأول وهو 200 ألف يورو لنادي أستريلا دي أمادورا لذلك تم إلغاء القضية المرفوعة على النادي الأبيض.
ويحتاج نادي الزمالك لجدولة بقية المستحقات لعدم مواجهة تكرار تلك المشكلة مرة آخرى وإيقاف القيد من جديد.
وكان النادي الأبيض قد أعلن انتهاء 3 قضايا يوم أمس أبرزها قضية شيكو بانزا ومستحقات المدرب كريستيان غروس وقيمة مستحقات اللاعب عدي الدباغ.
وكان النادي البرتغالي الذي جاء منه شيكو بانزا، قد رفض تسوية المستحقات في البداية مطالبا بالحصول عليها كاملة، إلا أنه وافق في النهاية على التسوية، وتم إرسال المبلغ بالفعل إلى أستريلا دا أمادورا.
ويعاني نادي الزمالك من أكثر من 14 قضية إيقاف للقيد لم يتم حلها حتى الآن وينتظر تسوية بقية القضايا للحصول على رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية حيث حصد لقب الدوري المصري وبات جاهزا للعودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد غياب طويل.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن أن تاريخ 25 يوليو 2026 هو موعد انتهاء فرصة تسوية أمور الأندية التي ستشارك في البطولات الإفريقية القارية.