hamburger
userProfile
scrollTop

شكوى رسمية وأعتذار.. تطورات احتفال بول باسيني في الدوري المغربي

المشهد

بول باسيني يعتذر عن احتفاله  في مباراة الرجاء ونهضة بركان (فيسبوك)
بول باسيني يعتذر عن احتفاله في مباراة الرجاء ونهضة بركان (فيسبوك)
verticalLine
fontSize

بعد الانتقادات التي تعرض لها بسبب احتفاله بهدفه في شباك الرجاء، حرص السنغالي بول باسيني لاعب نهضة بركان على توجيه رسالة اعتذار إلى الجماهير.

وكان باسيني قد سجل هدف المباراة الوحيد في مواجهة نهضة بركان والرجاء ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري المغربي، ليمنح فريقه 3 نقاط هامة رفعت رصيده إلى 43 نقطة في المركز الـ2 بجدول الترتيب.

بول باسيني يعتذر عن احتفاله 

وأثار احتفال اللاعب عقب الهدف حالة من الجدل بين جماهير الرجاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض غير مناسب، وهو ما دفع المهاجم السنغالي للخروج برسالة توضيحية عبر حسابه على "إنستغرام".

وأكد باسيني في رسالته أنه لم يكن يقصد الإساءة لأي شخص، مقدماً اعتذاره إلى جماهير الرجاء وأنصار نهضة بركان وجميع محبي كرة القدم.

وأوضح لاعب نهضة بركان أن الاحتفال جاء بشكل عفوي وسط أجواء المنافسة والحماس داخل الملعب، مشيراً إلى أنه كان يعبر عن رغبته في القتال من أجل فريقه وتحقيق الفوز، وليس توجيه أي إساءة للمنافس أو جماهيره.

و اختتم اللاعب رسالته بالتأكيد على تقديره لجميع ردود الفعل، متمنياً أن تمر هذه الواقعة دون استمرار الجدل، في ظل تركيز الفريق على المباريات المقبلة في سباق المنافسة على لقب الدوري المغربي هذا الموسم.

شكوى رسمية ضد بول باسيني

وفي نفس السياق، نشرت رابطة الدوري المغربي لكرة القدم المحترفة بيانا رسميا قالت فيه إنها "قررت اتخاذ خطوة رسمية في حق لاعب النهضة الرياضية البركانية، بول فالير باسين، وذلك على خلفية السلوك اللاأخلاقي الذي صدر عنه في أعقاب تسجيله هدف فريقه مام الرجاء الرياضي ضمن منافسات البطولة".

وأشارت الرابطة إلى أنها تقدمت بشكاية إلى اللجنة المركزية للتأديب في اتحاد الكرة ضد اللاعب، بسبب التصرفات التي صدرت عنه خلال المباراة، وذلك في إطار حرص على احترام القوانين والضوابط المؤطرة للمنافسات الوطنية، وترسيخ مبادئ الانضباط والروح الرياضية داخل الملاعب المغربية".