تحدث محمد أبو الشامات، ظهير المنتخب السعودي الأول، عن الخروج المبكر للأخضر السعودي من بطولة كأس العالم 2026 بعد أن تذيل ترتيب المجموعة الـ8 برصيد نقطتيّن فقط بعد التعادل مع الأوروغواي وكاب فيردي والخسارة أمام إسبانيا.
واعترف نجم نادي القادسية السعودي بوجود جوانب قصور في أداء المنتخب، ملتمسًا من الجماهير ألَّا تقسوا على اللاعبين وأن تكون حدة الانتقادات ليست بالقوية.
نسعى لتطوير أنفسنا
وفي تصريحاتٍ لوسائل الإعلام بعد التعادل السلبي مع كاب فيردي، فجر السبت، ومغادرة كأس العالم من دور المجموعات قال: "نسعى إلى تطوير أنفسنا، وهناك أشياء تنقصنا بالفعل، وسنعمل على التحسُّن فيها بكل تأكيد".
وأضاف: "أغلب اللاعبين في هذا الجيل صغار السن، ونقدِّر حزن الجماهير السعودية، لكن نتمنى ألا يقسوا علينا".
وردًّا على استفسارٍ من صحيفة "الرياضية" حول سبب استمرار غياب الإنجازات عن المنتخب السعودي، قال: "حاولنا تسجيل هدف، والتأهل، وإسعاد الجماهير".
وأضاف: "لكن هناك أمور تحتاج إلى تصحيح والعمل عليها، وتوجد جوانبُ من التقصير يجب علينا التطور فيها. بإذن الله سنعود أقوى، ونعوِّض في المستقبل".
وأردف: "هذه هي كرة القدم. لا أعد الجماهير بشيءٍ، لكننا حاولنا، وسنحت لنا فرصٌ لم نتمكّن من استغلالها، وسنعمل على تعويض الجماهير فيما هو مقبل".
وتذيَّل المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الـ8 بعد تعادلين مع الأوروجواي والرأس الأخضر، وخسارةٍ أمام إسبانيا بنتيجة 4-0 أنهت آمال الأخضر في تكرار إنجاز المشاركة الأولى في نسخة 1994 في أميركا أيضا بالوصول للدور الـ2.