استقال مدرب كوريا الجنوبية هونغ ميونغ-بو الذي تعرض لانتقادات واسعة الأحد بحسب ما أفادت تقارير صحفية الاحد، وذلك بعد يوم واحد من خروج منتخب بلاده من دور المجموعات في كأس العالم 2026.
وخرج القائد السابق البالغ 57 عاما، في ولايته الـ2 على رأس الجهاز الفني، باكرا من نهائيات كأس العالم للمرة الـ2، بعد الإخفاق في 2014.
خيبة أمل كبيرة في كوريا الجنوبية
وكان من المتوقع أن تتأهل كوريا الجنوبية من المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبها المكسيك، إحدى الدول المضيفة، فضلا عن جنوب إفريقيا والتشيك
لكنها خسرت أمام جنوب إفريقيا بنتيجة 1-0 والمكسيك بالنتيجة نفسها، واكتفت بـ3 نقاط، محققة فوزها الوحيد على التشيك 2-1 بالرغم من الأداء القوي الذي قدمه اللاعبون في المباراة الافتتاحية.
وانتظرت كوريا إلى اليوم الأخير من دور المجموعات آملة في التأهل كأحد أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الـ3، لكن النتائج لم تصبّ في صالحها.
وتحمّل ميونغ-بو المسؤولية الأحد وقدّم استقالته، وفق ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية.
وكان المنتخب الكوري الجنوبي أحد المرشحين للصعود إلى الدور الـ2 في المونديال المقام في قارة أميركا الشمالية إلا أن تراجع مستوى قائده هيونغ مين سون كان علامة استفهام كبيرة أمام المشجعين.