تعود الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الـ1 عالميا سابقا، إلى منافسات الفردي للمرة الـ1 منذ نحو 4 سنوات، عندما تواجه الأسترالية مايا جوينت، المصنفة 53 عالميا، في الدور الـ1 من بطولة ويمبلدون ثالثة البطولات الـ4 الكبرى في كرة المضرب، وذلك وفقا للقرعة التي سُحبت الجمعة في لندن.
عودة بعد غياب
ولم تخض وليامز (44 عاما) أي مباراة في منافسات الفردي منذ خسارتها في الدور الـ3 من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2022، كما اكتفت بخوض مباراتين في منافسات الزوجي منذ عودتها إلى الملاعب مطلع الشهر الحالي. ومنح منظمو ويمبلدون اللاعبة الأميركية بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة نادي عموم إنجلترا.
وعادت المصنفة الـ1 عالميا سابقا التي شاركت للمرة الأخيرة في منافسات الفردي في فلاشينغ ميدوز عام 2022، إلى الملاعب مطلع يونيو من خلال مشاركتها في الزوجي في بطولتي كوينز كلوب وبرلين.
وفي ويمبلدون التي تقام خلال الفترة من 29 يونيو إلى 12 يوليو، ستخوض المنافسات في جدولين، إذ ستلعب إلى جانب شقيقتها فينوس في مسابقة الزوجي.
وفازت وليامز بمباراتها الوحيدة في دورة كوينز كلوب إلى جانب الكندية فيكتوريا مبوكو، قبل أن تنسحب بسبب إصابة شريكتها. كما شاركت في ألمانيا مع التشيكية كارولينا موخوفا لكنها خرجت من الدور الـ1.
وأحرزت وليامز 7 من ألقابها الـ23 في الغراند سلام على ملاعب ويمبلدون. وكانت خسرت في الدور الـ1 أمام الفرنسية أرموني تان، في آخر ظهور لها على الملاعب العشبية في لندن عام 2022. كما أحرزت الميدالية الذهبية في الفردي والزوجي في أولمبياد لندن 2012 التي أُقيمت منافساتها على ملاعب ويمبلدون.