نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز الأول له في بطولة كأس العالم بعد أن تمكن من التفوق على حساب منتخب نيوزيلندا بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في مدينة فانكوفر في كندا، لحساب المجموعة الـ7 وذلك ضمن لقاءات الجولة الـ2 من دور المجموعات.
وقلب الفراعنة تأخرهم في النتيجة ضد نيوزيلندا بهدف نظيف إلى فوز وانتصار مستحق بثلاثية مقابل هدف وحيد، بأهداف كل من مصطفى زيكو ومحمد صلاح ومحمود حسن تريزيغيه.
وأصبح الفراعنة في صدارة المجموعة الـ7 برصيد 4 نقاط وبفارق نقطتيّن عن إيران وبلجيكا صاحبيّ المركزيّن الـ2 والـ3 بينما يتذيل منتخب نيوزيلندا الترتيب برصيد نقطة واحدة.
حسام حسن يصف شعوره بعد الفوز الأول لمنتخب مصر
وعن شعوره والدعم الجماهيري الكبير، قال حسام حسن بعد المباراة: "شعوري هو من شعور الشعب المصري، لأنني واحد منهم وأحبهم. سواء من حضر إلى هنا لمساندتنا أو من تابع المباراة من مصر وظل مستيقظاً من أجل المنتخب".
وعن أجواء المواجهة، قال العميد: "لقد بدا الملعب وكأننا نلعب في مصر، وقلت للاعبين قبل المباراة إننا نلعب وسط جماهيرنا. الأجواء ذكرتني باستاد القاهرة، والجماهير جعلتنا نشعر وكأننا على أرضنا وبين أهلنا.
حسام حسن يشكر جماهير مصر
وشكر مدرب المنتخب المصري، الجماهير حيث قال: "أتوجه بالشكر إلى جميع جماهير مصر، وإلى كل أبناء الشعب المصري الذين تابعوا المباراة وساندونا. أشكر الرجال والنساء والأطفال، وكل من وقف خلف المنتخب ودعمه. كما أشكر أسرتي وأولادي وزوجتي وكل من شاركنا هذه الفرحة. والحمد لله أننا استطعنا أن نسعدهم ونرسم البسمة على وجوههم".

وعن أصحاب الفضل في هذا النجاح وتوجيه الشكر للجهاز الفني: "الفضل أولاً وأخيراً لله سبحانه وتعالى، ثم للأخذ بالأسباب والعمل الجاد، وبعد ذلك للشعب المصري الذي يثق بنا ويؤمن بهذا المنتخب وبالجهاز الفني الوطني".
وأردف: "أشكر جميع اللاعبين على ما قدموه، كما أتوجه بالشكر إلى أفراد الجهاز الفني كافة، وعلى رأسهم الكابتن إبراهيم حسن، والكابتن طارق سليمان، والكابتن عبد الواحد السيد، والكابتن سعفان الصغير، والكابتن محمد يوسف، والكابتن مروان محمد مراد، وجميع أعضاء الجهاز دون استثناء".
وواصل: "أحب الجماهير المصرية وأحب تراب مصر. كان حلمي دائمًا أن أعيش يومًا أرى فيه منتخب مصر يلعب في كأس العالم بثقة وتحدٍ، ويتطور باستمرار، ويحترم جميع المنافسين دون أن يخشى أحدًا، وأتمنى أن نواصل السير في هذا الطريق لإسعاد الشعب المصري".
واختتم العميد تصريحاته قائلًا: "كما أود أن أشيد بالدور الكبير الذي يقوم به الكابتن إبراهيم حسن، حيث نجح في ترسيخ حالة من الانضباط والاحترام والتنظيم داخل المنتخب، سواء بين اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني، وهو أمر كان له أثر إيجابي كبير على أجواء العمل داخل الفريق".