hamburger
userProfile
scrollTop

كأس العالم 2026 - دونيس عن خروج السعودية: الأداء لم يكن مقنعا

دونيس يعلق على خروج المنتخب السعودي من المونديال (رويترز)
دونيس يعلق على خروج المنتخب السعودي من المونديال (رويترز)
verticalLine
fontSize

أقرّ المدرب اليوناني للمنتخب السعودي جورغوس دونيس، بأن فريقه لم يشعر بأنه قادر على الفوز، على الرغم من أنه رأى "العزم من اللاعبين للفوز في غرفة الملابس"، بعد التعادل السلبي مع الرأس الأخضر الجمعة وخروجه من دور المجموعات في كأس العالم 2026.


على عكس مؤتمراته السابقة، خاصة الأخير قبل المباراة حين استفاض في الحديث، أنهى دونيس هذا المؤتمر سريعا.

دونيس غير راضِ على أداء المنتخب السعودي

جاوب بإيجاز على الأسئلة، مشيرا إلى "الأداء لم يكن جيدا، الرحلة بحد ذاتها كانت صعبة لكن جيدة".

وشكر المدرب اليوناني جميع اللاعبين، مضيفا: "بصورة عامة كنت أفضل أن نقدم أداء أفضّل في هذه المباراة حتى نشعر بأننا قادرون على الفوز وهذا ما لم نشعر به".

ورأى دونيس الذي خلف الفرنسي هيرفي رينارد، أن "الظروف كانت ضاغطة وهذا ما جعلنا نخسر السيطرة خلال المباريات وأن لا يكون لدينا الثقة التي نتمناها".


وردّا على سؤال حول ما إذا كان المنتخب يفكّر بالمستقبل، ربطا بتصاريح سابقة له تحدث فيها عن كأس آسيا التي تستضيفها السعودية في العام المقبل، قال: "خلال التدريبات ركزنا على كأس العالم ولم نفكّر في المستقبل. أعتقد أنه حين نهدأ قليلا سنتمكن من تحليل الوضع وتقييمه".

وأكّد أن المشكلة في المباريات "كانت في خلق الفرص"، وأن "خط الهجوم لم يقدّم (المأمول)".

وكانت السعودية استهلت مشوارها في مونديال أميركا الشمالية بالتعادل مع الأوروغواي 1-1، قبل أن تخسر أمام إسبانيا 0-4 في المجموعة الـ8 التي تذيّلتها بنقطتين.

وفشل المنتخب السعودي في تكرار إنجاز نسخة 1994 في المشاركة الأولى في أميركا بعد الوصول للدور الـ2 الإقصائي من البطولة، حيث ودّع الأخضر من دور المجموعات في 6 مشاركات آخرى.