أكد ثنائي المنتخب الجزائري أمين غويري وإبراهيم مازة، أنّ الفوز المثير على الأردن بنتيجة 2-1 في الجولة 2 من منافسات المجموعة الـ10 بنهائيات كأس العالم 2026 منح "محاربي الصحراء" دفعة معنوية كبيرة في سباق التأهل إلى دور الـ32، مشددين على أنّ المنتخب أظهر شخصية قوية بعدما نجح في قلب تأخره إلى انتصار ثمين.
وحقق المنتخب الجزائري أول انتصار له في النسخة الحالية من المونديال، بعدما قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين سجلهما البديل أحمد نذير بن بوعلي وأمين غويري، لينعش آماله قبل المواجهة الحاسمة أمام النمسا في الجولة الأخيرة.
غويري: كنا أفضل من مباراة الأرجنتين
أشاد أمين غويري بردة فعل زملائه بعد التأخر في النتيجة، معتبرا أنّ المنتخب الجزائري قدّم أداءً أفضل بكثير مقارنة بالمواجهة الافتتاحية أمام الأرجنتين.
وقال مهاجم "الخضر"، إنّ المنتخب لعب مباراة جيدة في مجملها رغم استقبال هدف في الشوط الأول، مضيفا: "أعتقد أننا قدمنا مباراة أفضل مما فعلناه أمام الأرجنتين، ولعبنا بشكل جيد بصورة عامة. صحيح أننا استقبلنا هدفا، لكننا امتلكنا القوة الذهنية للعودة في النتيجة".

وأشار غويري إلى أنّ المنتخب الجزائري يواصل التطور من مباراة إلى أخرى، مؤكدا أنّ الفوز الذي تحقق بروح قتالية كبيرة سيكون له أثر إيجابي مهم على المجموعة خلال المرحلة المقبلة.
"قد تكون نقطة تحول"
ورأى صاحب هدف الفوز أنّ الانتصار على الأردن قد يمثل لحظة مفصلية في مشوار الجزائر بالمونديال، خصوصًا بالنظر إلى السيناريو الذي حُسمت به المباراة.
وقال: "بالتأكيد يمكن أن تكون هذه المباراة نقطة تحوّل. هذا الفوز مهم جدا للثقة بالنفس، خصوصا بعد الطريقة التي تحقق بها. نحن سعداء للغاية، لكننا نعلم أن المهمة لم تنتهِ بعد".
وأضاف: "خطونا خطوة جيدة نحو التأهل، لكن لا يزال أمامنا عمل كبير. علينا الفوز في المباراة الأخيرة أمام النمسا، فهي ستكون مواجهة صعبة، لكننا جاهزون لها ونواصل التطور من مباراة لأخرى".
رسالة إلى الجماهير الجزائرية
وخص غويري الجماهير الجزائرية برسالة شكر خاصة بعد الدعم الكبير الذي حظي به المنتخب خلال البطولة.
وأوضح: "الجماهير الجزائرية موجودة في كل مكان، وهناك ملايين الجزائريين الذين يتابعوننا حول العالم. نريد أن نجعل الشعب الجزائري فخورا بنا وأن نرد له جزءا من الحب والدعم الذي يمنحنا إياه".
وتابع: "سنبذل كل ما لدينا من أجل التأهل إلى الدور المقبل لأنهم يستحقون ذلك. صحيح أنّ الوصول إلى كأس العالم ليس أمرا يتكرر دائما بالنسبة لنا، لكنّ طموحنا أكبر من مجرد المشاركة، نريد التأهل ثم سنرى ما سيحدث بعد ذلك".
مازة: كنا الطرف الأفضل
من جانبه، أكد إبراهيم مازة أنّ المنتخب الجزائري استحق الفوز بعدما فرض أفضليته على مجريات اللقاء رغم التأخر في النتيجة.
وقال لاعب باير ليفركوزن: "كانت مباراة صعبة للغاية. وجدنا أنفسنا متأخرين بهدف، لكنني شعرت أننا كنا الطرف الأفضل طوال المباراة. في غرفة الملابس بين الشوطين تحدثنا عن ضرورة بذل المزيد مع التحلي بالصبر لأننا كنا نستحوذ على الكرة لفترات طويلة".

وأضاف: "كنا نؤمن بأنّ الأهداف ستأتي مع الوقت، وبالفعل سجلنا هدفين رائعين وحققنا الفوز. نحن سعداء جدا بهذه النتيجة".
دفعة قوية قبل مواجهة النمسا
وشدد مازة على أهمية النقاط الـ3 التي حصدها المنتخب الجزائري بعد خسارة الجولة 1 أمام الأرجنتين، مؤكدا أنها منحت اللاعبين ثقة كبيرة قبل الجولة الحاسمة.
وقال: "هذا الفوز مهم جدا. النقاط الـ3 ستساعدنا كثيرا قبل المباراة المقبلة وستمنحنا دافعا إضافيا. لدينا الآن ثقة أكبر، ونتطلع إلى تحقيق نتيجة جديدة إيجابية أمام النمسا".
كما اعتبر أنّ ما قدمه اللاعبون أمام الأردن يعكس شخصية المنتخب الحقيقية ورغبته الكبيرة في مواصلة المشوار.
وختم تصريحاته قائلا: "كانت ردة فعل رائعة من الجميع. أعتقد أنّ كل من شاهد المباراة رأى مدى رغبتنا في الفوز، وقد أظهرنا ذلك على أرض الملعب".