رغم معاناتها من الإصابات قبل انطلاق بطولة ويمبلدون، إلّا أن البريطانية إيما رادوكانو، بطلة الولايات المتحدة المفتوحة السابقة، تخطط للمشاركة في البطولة الـ3 من البطولات الـ4 الكبرى لكرة المضرب الاثنين.
لم تتمكن رادوكانو (23 عاما) من خوض أي مباراة رسمية منذ خسارتها نهائي دورة كوينز أمام الكرواتية دونا فيكيتش في 14 يونيو.
ما هي إصابة إيما رادوكانو؟
وتعاني البريطانية من مشكلة في أسفل ساقها اليمنى منذ عدة أسابيع، وقد اضطرت إلى إنهاء حصة تدريبية قصيرة السبت، ما أثار مخاوف من اضطرارها للانسحاب من ويمبلدون.
شوهدت رادوكانو وهي ترتدي حذاء واقيا الأربعاء، ولم تتدرب الخميس والجمعة. لكنها شاركت في حصة تدريبية قصيرة الأحد، وهي تأمل في التعافي في الوقت المناسب للمشاركة في نادي عموم إنجلترا.
ومن المقرر أن تبدأ رادوكانو، التي فازت ببطولة فلاشينغ ميدوز قبل 5 سنوات وهي في سن المراهقة، مشوارها في ويمبلدون بصفتها المصنفة الـ30، بمواجهة الكرواتية أنتونيا روزيتش الاثنين.

قالت رادوكانو للصحفيين في ويمبلدون: "سأبذل قصارى جهدي مع فريقي بشأن العلاج. هذه هي الخطة حاليا، اللعب".
وأضافت: "أعاني من إصابة طفيفة في أسفل ساقي منذ ما قبل دورة كوينز، تحديدا منذ نهاية موسم الملاعب الترابية".
وتابعت: "كانت دورة كوينز، خلال ذلك الأسبوع، مرهقة للغاية بالنسبة لي. 5 مباريات بعد فترة انقطاع عن المنافسة. لكني أتعامل مع الأمر مع فريقي بأفضل ما يمكن، ونستنفد جميع الخيارات ونبذل كل ما في وسعنا".
وكانت رادوكانو اصيبت بفيروس أجبرها على الغياب عن الملاعب لعدة أسابيع، ما زاد من معاناتها مع الإصابات منذ فوزها المذهل في نيويورك عام 2021.