فانس لعون: واشنطن تدعم مواقف الحكومة اللبنانية

آخر تحديث:

شاركنا:
واشنطن أكدت دعمها للبنان (رويترز)

تلقّى الرئيس اللبناني جوزيف عون اتصالًا هاتفيًا من نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس ووزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو تم خلاله التداول في آخر التطورات المتصلة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا.

وأشارت الرئاسة اللبنانية في بيان إلى أن "فانس وروبيو أكدا دعم الولايات المتحدة لمواقف الرئيس عون والحكومة اللبنانية في توجهاتهما لبسط سلطة الدولة الشرعية وتعزيز سيادتها الوطنية على كامل أراضيها بواسطة جيشها وقواها الأمنية وحدها وتمكينها من الالتزام بتعهداتها في هذا المجال".


وأضاف البيان: "فانس وروبيو شددا على متابعة الولايات المتحدة تنفيذ ما اتفق عليه في اجتماعات سويسرا ومنها تشكيل خلية من الولايات المتحدة ولبنان والجمهورية الإسلامية الإيرانية لتثبيت وقف إطلاق النار في لبنان ومراقبة تنفيذ الإجراءات المرتبطة بذلك".

وتابع: "المسؤولان الأميركيان لفتا إلى أنه تجري حالياً دراسة الترتيبات المتعلقة بعمل الخلية وطريقة تشكيلها".

ومن جانبه شكر الرئيس عون نائب الرئيس الأميركي ووزير الخارجية على الاهتمام الذي تبديه الولايات المتحدة الأميركية حيال لبنان بهدف إنهاء الحرب فيه وتعزيز سلطة الدولة اللبنانية واستقلالية قرارها باعتبارها المسؤولة وحدها عن حفظ السيادة الوطنية وكرامة اللبنانيين وسلامتهم. 

(المشهد)