أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بأن طائرة مسيرة إسرائيلية شنت غارة على منطقة النبطية في جنوب لبنان.
وجاءت هذه الغارة بعد يوم واحد من توقيع إسرائيل ولبنان على اتفاق إطاري بوساطة أميركية، يقضي ببدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من أجزاء صغيرة من جنوب لبنان، وذلك في ظل استمرار القتال بين إسرائيل و"حزب الله".
وفي وقت سابق، أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو شدد على أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد ضمان نزع سلاح "حزب الله" بشكل كامل، مؤكداً أن هذا الشرط يمثل أساس الموقف الإسرائيلي في أي ترتيبات مستقبلية.
وأكد نتانياهو أن المناطق التي حددتها الحكومة كمناطق تجريبية تقتصر على رقعة صغيرة شمال نهر الليطاني وأخرى شمال الحزام الأمني، مشيرا إلى أن هذه الخطوات لن تؤثر على مساحة الحزام الأمني الذي سيبقى تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي.
جاء هذا التصريح في وقت تتواصل فيه النقاشات حول مستقبل الوجود العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان، وسط ضغوط دولية متزايدة لإيجاد صيغة تضمن الاستقرار وتمنع التصعيد.
(المشهد)