كرّم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، اليوم الاثنين أكثر من 100 من المؤسسات والقيادات والكوادر الإعلامية الوطنية وصنّاع المحتوى الإماراتيين، تقديراً لجهودهم وأدائهم المهني الرفيع، ومواقفهم الوطنية المشرّفة، خصوصا إبان الأزمة التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية، وما قدّموه من إسهامات مؤثرة في تعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ الثقة ونقل صورة واضحة عن التطورات التي تخللت تلك الفترة بمهنية ومسؤولية رغم الظروف الاستثنائية التي ألقت بظلالها على المنطقة جرّاء تلك الأزمة.
وقد أشاد الشيخ أحمد بن محمد بدور الإعلام الإماراتي وإسهامه في اصطفاف أهل الإمارات على قلب رجل واحد ضمن ملحمة وطنية مُلهمة أظهرت عمق الانتماء للوطن، ومدى الحرص على تحقيق أمنه وضمان سلامته، من خلال رؤية موحدة ومتناغمة، وعبر منظومة عملت وفق أعلى مستويات التنسيق لضمان أعلى مستويات التأثير في إيصال صوت الإمارات ورسالتها إلى العالم بكل وضوح وشفافية.
وقال الشيخ: "نشكر الإعلام الإماراتي الواعي لما قدمه من صورة مشرفة لما يجب أن يكون عليه الأداء المهني الرفيع في المواقف الاستثنائية.. فإعلام الإمارات كان له أثره الواضح في تأجيج المشاعر الوطنية وإذكاء قيم التلاحم والتماسك في وقت اُمتحنت فيه إرادة شعب اختار العزة والكرامة تاجاً يزيّن رؤوس أبنائه في كل المواقف مهما كانت شدتها ومهما بلغ مداها".
جاء ذلك خلال حضور الشيخ الافتتاح الرسمي لمنتدى الإعلام الإماراتي في نسخته الـ11، بحضور الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي، وعبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ومنى غانم المرّي، نائب الرئيس والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، رئيسة نادي دبي للصحافة، الجهة المنظّمة للمنتدى، وهي النسخة التي شهدت هذا العام مشاركة واسعة من قيادات المؤسسات الإعلامية الإماراتية، ورؤساء تحرير الصحف المحلية، ولفيف من الكتاب والمفكرين والمؤثرين وصُنّاع المحتوى الإماراتيين.
ودعا الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الإعلام الإماراتي لمواصلة دوره في نشر الوعي وغرس القيم الوطنية، وتعزيز الثقة في امتلاك القدرة على الفعل والتأثير، خصوصا لدى الأجيال الجديدة، وقال: "نعوّل على إعلامنا الوطني في مساندة مسيرة التنمية الإماراتية وريادة كل مجال هدفه مستقبل أفضل يضمن للإنسان حياة يعمها الأمن والرخاء... كذلك نثق في مواصلة دوره في نقل رسالة الإمارات إلى العالم وتأكيد الثوابت التي تنطلق من خلالها في توطيد أركان شراكاتها مع مختلف بلدانه على أساس من الاحترام المتبادل والتعاون البنّاء".
وتصدرت فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي الـ11، الجلسة الرئيسة التي استضافت عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وحاورته خلالها ندى الشيباني، الإعلامية في مؤسسة دبي للإعلام، حيث أكد معاليه أن المنظومة الإعلامية في دولة الإمارات بلغت مستوى متقدماً من التطور، مكنها من خوض العديد من الاختبارات بجدارة واقتدار وعلى رأسها الأزمة الأخيرة التي تعرضت لها دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار حامد إلى أن رؤية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تجسدت واقعاً حياً في قدرة الإعلام المحلي على حماية وعي المواطن والمقيم خلال هذه الأزمة، وتشكيل خط دفاع أول يتكامل مع النجاحات السياسية والاقتصادية والعسكرية التي تحققها الدولة على كافة الصعد.
وقال: "يمضي قطاع الإعلام في مسيرته وفق التوجيهات السديدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي تؤكد أن الإعلام هو مرآة الدولة ونبضها، وأن هذه المرآة في لحظات الاختبار يجب أن تبقى صلبة وواضحة وقادرة على عكس الحقيقة دون تردد أو ارتباك.
(وام)