الشيخ خالد بن محمد بن زايد يدشن مشروع محطة قطار الاتحاد

آخر تحديث:

شاركنا:
الشيخ خالد بن محمد بن زايد يدشن مشروع محطة قطار الاتحاد

تم أمس في الإمارات تدشين محطة قطار الاتحاد من قبل ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

إليكم ما يجب معرفته عن محطة قطار الاتحاد التي دشنها الشيخ خالد بن محمد بن زايد.

خالد بن محمد بن زايد يدشن محطة قطار الاتحاد

ووفق تقارير محلية دشن يوم أمس الثلاثاء ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان محطة قطار الاتحاد في أبوظبي.

كما شهد بن زايد الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب التي ستنطلق في 30 سبتمبر 2026 واطّلع على أبرز مرافق وتجهيزات المحطة، وأنظمة إدارة المعلومات وإجراءات الجاهزية التشغيلية، واستمع الشيخ خالد بن محمد بن زايد إلى شرح مفصل حول البنية التحتية المتطورة للمحطة والخطط المستقبلية لتطويرها وزيادة طاقتها الاستيعابية، وآليات ضمان سهولة حركة الركاب في أوقات الذروة، وغيرها من الحلول الذكية والخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء لتحقيق أعلى معايير الكفاءة التشغيلية وأرقى مواصفات الجودة.

وأكد أن مشروع قطار الركاب يجسد رؤية دولة الإمارات في بناء شبكة وطنية متكاملة للنقل تعزز الترابط بين إمارات الدولة، وتدعم النمو الاقتصادي المستدام عبر تسهيل حركة الأفراد والبضائع، وفتح آفاق جديدة للاستثمار والسياحة والتنمية العمرانية.

كما شدد على أن المشروع يمثل استثماراً إستراتيجياً يترجم مستهدفات "مشاريع الخمسين" من خلال تطوير بنية تحتية عالمية المستوى تدعم مسيرة التنمية الشاملة وترسخ ريادة الإمارات وتنافسيتها على المدى البعيد.

تفاصيل المشروع 

وبإعلان تدشين محطة القطار في أبوظبي يبدأ فصل جديد من برنامج الإمارات للسكك الحديدية (قطار الاتحاد) بعد أقل من 5 سنوات من إعلان البلاد عن هذا المشروع في عام 2021.

وفق ما تم الكشف عنه رسميا من طرف مكتب أبوظبي الإعلامي سيبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات قطار الركاب بين محطتي أبوظبي الفجيرة اعتباراً من 30 يونيو الجاري في رحلة تستغرق ساعة و45 دقيقة فقط.

سيتم افتتاح محطة دبي ومحطة الذيد في 30 سبتمبر من عام 2026، بالإضافة إلى محطات منطقة الظفرة اعتباراً من 30 ديسمبر من عام 2026، ليستكمل قطار الركاب مساره بمحطة الشارقة في 30 مارس من عام 2027.

(المشهد)