مخزونات النفط الأميركية تهبط لأدنى مستوى في 4 عقود

آخر تحديث:

شاركنا:
الاحتياطي الإستراتيجي الأميركي للنفط سجل تراجعا تاريخيا (رويترز)

أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الأميركية أن مخزونات النفط الخام في احتياطي البترول الإستراتيجي للبلاد انخفضت إلى 331.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 1983.

ونزلت المخزونات في الاحتياطي الحكومي المخصص للطوارئ بمقدار 9.05 ملايين برميل، وهو ثالث أكبر انخفاض مسجل.

ويأتي هذا التراجع في إطار اتفاق أميركي لسحب 172 مليون برميل من هذا الاحتياطي.

وفي 30 مايو، حذرت منظمات دولية كبرى من خطر حدوث نقص في النفط خلال الصيف، إذا لم تعد حركة الملاحة البحرية عبر مضيق هرمز إلى طبيعتها سريعا، في ظل تراجع حاد في المخزونات العالمية قبل ذروة الطلب في نصف الكرة الشمالي.

وقال رؤساء صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والوكالة الدولية للطاقة ومنظمة التجارة العالمية، في بيان مشترك، إن مخزونات النفط العالمية تتقلص بوتيرة قياسية بسبب الخسارة الكبيرة في الشحنات التي تمر عبر مضيق هرمز.

أكدت المنظمات الدولية، أن استمرار تعطل الملاحة عبر مضيق هرمز يمثل خطرًا متزايدًا على أمن الطاقة وأوضاع السوق، خصوصًا إذا استمر الانخفاض السريع في المخزونات العالمية قبل موسم ذروة الطلب الصيفي.  

(المشهد)