الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل غارته على جنوب لبنان

آخر تحديث:

شاركنا:
الجيش الإسرائيلي: استهدفنا عناصر يشتبه بأنهم مسلحون في النبطية (أ ف ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية السبت استهدفت عناصر يشتبه بأنّهم مسلحون في منطقة النبطية في جنوب لبنان، وذلك غداة إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس، إن الغارة استهدفت "إرهابيين مشتبه بهم كانوا يشكلون تهديدًا للجنود الإسرائيليين" في منطقة النبطية.

في وقت سابق اليوم، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بأن طائرة مسيرة إسرائيلية شنت غارة على منطقة النبطية في جنوب لبنان.

بعدها قالت الوكالة إن الطيران الإسرائيلي يحلق على علو منخفض فوق منطقة الزهراني والقرى المجاورة.

اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل

وجاءت هذه الغارة بعد يوم واحد من توقيع إسرائيل ولبنان على اتفاق إطاري بوساطة أميركية، يقضي ببدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من أجزاء صغيرة من جنوب لبنان، وذلك في ظل استمرار القتال بين إسرائيل و"حزب الله".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قوله إن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد ضمان نزع سلاح "حزب الله" بشكل كامل، مؤكداً أن هذا الشرط يمثل أساس الموقف الإسرائيلي في أي ترتيبات مستقبلية.

وأكد نتانياهو أن المناطق التي حددتها الحكومة كمناطق تجريبية تقتصر على رقعة صغيرة شمال نهر الليطاني وأخرى شمال الحزام الأمني، مشيرا إلى أن هذه الخطوات لن تؤثر على مساحة الحزام الأمني الذي سيبقى تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي.

جاء هذا التصريح في وقت تتواصل فيه النقاشات حول مستقبل الوجود العسكري الإسرائيلي في جنوب لبنان، وسط ضغوط دولية متزايدة لإيجاد صيغة تضمن الاستقرار وتمنع التصعيد.

(وكالات)