فيديو - إسرائيل تلقي منشورات إخلاء فوق المنصوري جنوب لبنان

آخر تحديث:

شاركنا:
تحذير إسرائيلي هو الأول من نوعه منذ وقف إطلاق النار (إكس)

ذكرت وسائل إعلام رسمية لبنانية أن قوات إسرائيلية ألقت منشورات على بلدة المنصوري في جنوب البلاد اليوم الجمعة لمطالبة سكانها بالمغادرة، في أول تحذير من نوعه منذ بدء سريان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وجماعة "حزب الله".

وذكر مسؤول كبير في الجيش اللبناني أن إسرائيل ضمت في الآونة الأخيرة بلدة المنصوري إلى منطقة تسيطر عليها قواتها في جنوب لبنان.

ويقول مسؤولون لبنانيون إن القوات الإسرائيلية تحكم سيطرتها على المنطقة من جهة الشمال من خلال إطلاق النار على أي شخص يقترب منها، سواء كان من المدنيين أو من أفراد الجيش اللبناني.

وأضاف المسؤول العسكري اللبناني أن المزارعين ما زالوا يدخلون ويخرجون من المنصوري، لكنهم لم يعودوا يقيمون فيها.

وتحت ضغط أميركي، بدأ لبنان وإسرائيل مفاوضات مباشرة في واشنطن، هي الأولى منذ عقود، بهدف انهاء الحرب ورسم مستقبل العلاقة بين البلدين.

وتم الإعلان عن وقف لإطلاق النار منذ 17 أبريل، إلا أنه لم ينه الحرب.

وبعدما أصرت إيران على أن يشمل جبهة لبنان، أرسى الاتفاق الأميركي الإيراني لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، وقفا لإطلاق النار في جنوب البلاد يتبادل "حزب الله" وإسرائيل الاتهامات بخرقه.

وأحصت السلطات اللبنانية مقتل 6 أشخاص على الأقل منذ الثلاثاء.

(رويترز)