هيئة البث الإسرائيلية: "حماس" تربط تسليم سلاحها بـ3 شروط

آخر تحديث:

شاركنا:
"حماس" حددت آلية وشروطا لتسليم السلاح (رويترز)

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن حركة "حماس" وافقت على تسليم سلاحها.

وأضافت هيئة البث نقلا عن مصدر فلسطيني قوله أن "حماس" اشترطت لإتمام العملية 3 شروط وهي أن يتم تنفيذ عملية تسليم السلاح تحت مسؤولية اللجنة الوطنية لإدارة غزة، وأن القوة لن تعمل إلا بالتنسيق المباشر مع الفصائل الفلسطينية.

كما اشترطت أيضا توفير ضمانات بأن الأسلحة التي تم تسليمها لن تصل إلى إسرائيل أو إلى أي طرف. 

وألقت كل من إسرائيل و"حماس" باللوم على الأخرى في المأزق الحالي، في المضي قدمًا بخطة واشنطن للسلام في غزة المكونة من 20 نقطة.

وطالبت إسرائيل بنزع سلاح "حماس" بالكامل قبل إحراز المزيد من التقدم في إطار الخطة، التي تتصور انسحابا كاملا للقوات الإسرائيلية من غزة، التي تسيطر إسرائيل حاليا على نحو 60% منها.

وتتهم الحركة المسلحة إسرائيل بالفشل في الوفاء بالتزاماتها بموجب المرحلة الأولى من الخطة، وخصوصًا في ما يتعلق بالمسائل الإنسانية.

(المشهد)