صبا مبارك لـ"المشهد": الأردن أولًا.. ومصر في القلب وسوريا الحلم المؤجل

آخر تحديث:

شاركنا:
صبا مبارك تتحدث عن الحنين إلى سوريا وحبها لمصر (فيسبوك)
في حديثها مع الإعلامية هبة حيدري ضمن بودكاست "منا وفينا" عبر قناة ومنصة "المشهد"، تحدثت الفنانة الأردنية صبا مبارك بصراحة عن علاقتها بالبلدان التي عاشت وعملت فيها، كاشفةً عن مشاعرها تجاه الأردن ومصر وسوريا.

الأردن الوطن.. ومصر الحب الكبير

أكدت صبا مبارك أن الأردن يبقى الأقرب إلى قلبها باعتباره وطنها الأول، مشيرة إلى أن انتماءها لبلدها أمر لا يقبل المقارنة. وعندما سُئلت عن البلد الأقرب إليها بعد الأردن، لم تتردد في اختيار مصر، قائلة: "بحبها كتير كتير بحبها يعني، كتير بحبها فوق الوصف".

وأوضحت أن علاقتها بمصر تتجاوز حدود الإقامة والعمل، إذ تحمل لها مشاعر خاصة نابعة من طبيعة الشعب المصري، مضيفة: "المصري طيب، وعِشري، وبيحبوا اللي جاي من برة، وما بتحس حالك غريب أبداً"، مؤكدة أنها لم تشعر يومًا بالغربة هناك.

سوريا التي تشتاق إليها

وتطرقت مبارك إلى تجربتها في سوريا، مؤكدة عشقها للبلد رغم الصعوبات التي عاشتها خلال السنوات الأخيرة قبل سقوط النظام. وقالت إن تلك الفترة كانت مرهقة نفسيًا وشعرت خلالها بأن هناك رقابة دائمة عليها، مضيفة: "آخر 3 سنين كانوا صعبين كتير".

ورغم ذلك، شددت على أن حبها لسوريا لم يتغير، مؤكدة: "أنا سوريا كبلد بعشقها"، كما أعربت عن رغبتها في العودة إليها مجددًا والعمل في الدراما السورية، قائلة: "نفسي أرجع اشتغل بالشام ونفسي أرجع أعمل دراما سورية كتير مش شوي".

عشق الطعام.. والملوخية تتصدر القائمة

وخلال فقرة سريعة للمفاضلة بين الأطعمة، كشفت صبا مبارك عن حبها الكبير للطعام وتنوع المطابخ المختلفة، معترفةً ضاحكة: "أنا بحب الأكل كتير".

وبين السوشي والمأكولات العربية التقليدية، كانت المنافسة محتدمة، إلا أن الملوخية احتلت مكانة استثنائية لديها، إذ قالت: "أنا بحب الملوخية كتير كتير بعشقها"، مؤكدة أنها تستمتع بها بكل أشكالها، سواء المصرية أو الشامية. 

(المشهد)