محاكمة مروة يسري صاحبة حساب "ابنة الرئيس".. تفاصيل القضية وموعد النطق بالحكم

آخر تحديث:

شاركنا:
محاكمة مروة يسري تشهد إغماءها وتأجيل النطق بالحكم إلى 13 سبتمبر المقبل (فيسبوك)
نظرت محكمة جنح الإسكندرية الاقتصادية، يوم السبت، ثاني جلسات محاكمة مروة يسري عبد الحميد السيد، المعروفة إعلاميًا بـ"بنت مبارك"، على خلفية اتهامات بالسب والقذف والتشهير بشخصيات عامة عبر منصات التواصل الاجتماعي، خصوصًا الفنانة وفاء عامر.

مطالب دفاع المتهمة مروة يسري

أثناء محاكمة مروة يسري بالأمس، قدمت هيئة الدفاع دفوعًا بعدم قبول الدعوى وبطلان إجراءات القبض، وطلبت وقف القضية تعليقًا لحين الفصل في بلاغ مقدم من والدة المجني عليه إبراهيم شيكا، بشأن مزاعم سرقة أعضاء نجلها المتوفى.

استند الدفاع إلى عدة نقاط أساسية من بينها قصور التحريات، وانتفاء ركن الإسناد، وعدم وجود مستندات فنية تدعم القرار، وغياب الضبط الجنائي.

وطالب الدفاع أيضًا استدعاء الفنانة وفاء عامر، رغم عدم كونها طرفًا مباشرًا في توجيه الاتهامات، متسائلين عن سبب نظر القضية في الإسكندرية دون دليل على بث المقاطع محل الاتهام من المحافظة.

تطورات جلسة محاكمة مروة يسري

شهدت جلسة محاكمة مروة يسري توترًا بين هيئة الدفاع والمتهمة إثر اعتراضات على توجيه اتهامات جديدة، ما دفع المحكمة لضبط سير الجلسة.

كما أعلنت المتهمة إلغاء توكيل محاميها الأصيل طه الزقلاوي، وتعرضت لحالة إغماء قبل استئناف المحاكمة.

وقد وجهت النيابة الاقتصادية إلى مروة يسري عدة اتهامات تشمل سب وقذف الفنانة وفاء عامر، ونشر صور شخصية دون إذن، وإنشاء حسابات إلكترونية لتسهيل ارتكاب الجرائم، وتقديم ادعاءات عن تجارة الأعضاء وانتهاك الخصوصية.

كما زعمت المتهمة أن المعلومات التي تنشرها مصدرها شخص يُدعى "ألكسندر" أو "الصندوق الأسود"، مقيم في الإسكندرية.

وتمسكت مروة يسري بادعائها كونها ابنة الرئيس الأسبق حسني مبارك من إحدى الفنانات، مطالبة بإجراء تحليل DNA لإثبات نسبها، مشيرة إلى تربيتها لدى أسرة في إمبابة أكدت لها أنها ليست ابنتهم.

أكد محامي وفاء عامر أن القضية لا تتعلق بها شخصيًا، بل تمس الدولة، موضحًا أن المتهمة أنشأت نحو 40 حسابًا إلكترونيًا لتوجيه اتهامات بلا دليل.

كما طالب بحظر النشر في القضية لحماية حقوق الأطراف.

وقد أجلت المحكمة الاقتصادية بالإسكندرية النطق بالحكم إلى 13 سبتمبر المقبل. 

(المشهد)