كأس العالم 2026 - أنشيلوتي يكشف موقف نيمار من المشاركة ضد اسكتلندا

آخر تحديث:

شاركنا:
أنشيلوتي يتحدث عن جاهزية نيمار لمواجهة اسكتلندا (أ ف ب)
هايلايت
  • أنشيلوتي يتحدث للإعلام بعد تأخير المؤتمر الصحفي.
  • المدرب الإيطالي يكشف موقف نيمار من المشاركة ضد اسكتلندا.
  • أنشيلوتي عبّر عن احترام كبير لمُنافسه المقبل.

تحدث كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، إلى وسائل الإعلام في ملعب "هارد روك" في ميامي قبل مواجهة السامبا الأخيرة في دور المجموعات لكأس العالم 2026، ضد منتخب اسكتلندا.

ورغم تأخر المؤتمر الصحفي بسبب سوء الأحوال الجوية، فإنّ ذلك لم يمنع المدرب الإيطالي من الابتسام مرات عدة، قائلًا: "إنها تجربة حية وجديدة. واجهتنا مشكلة صغيرة، لكنها تجربة لطيفة للغاية أن نعقد مؤتمرًا صحفيًا في الـ9 مساءً".

المدرب يوضح موقف مشاركة نيمار ضد اسكتلندا

وكان المدرب قد بادر سريعًا في زف الأنباء السارة، حيث أكد أنّ نيمار جاهز وقد يشارك في دقائقه الأولى في كأس العالم 2026، حيث قال: "نيمار متاح، لقد عمل بشكل جيد هذا الأسبوع، واستعد للمباراة على أكمل وجه. نحن جميعًا سعداء للغاية؛ فجودته يمكن أن تقدم الكثير للفريق. يمكنه لعب الـ 90 دقيقة كاملة، وهو في حالة جيدة، وبذل جهدًا كبيرًا وتدرب جيدًا. أنا سعيد جدًا به".

وركز أنشيلوتي على إبراز أهمية نيمار داخل التشكيلة وكيف ساعد زملاءه في الفريق خلال الأسابيع القليلة الماضية، مضيفًا: "سلوك نيمار في هذه الأيام كان ممتازًا. إنه يعرف زملائه جيدًا، ويعمل بجدية بالغة. أحاول استعادة جاهزيته بأقصى قدر ممكن. أنا سعيد جدًا به، فهو يمنحنا الخبرة والمعرفة باللعبة، وأداؤه يسير بشكل رائع".

وعن مباراة المغرب التي ستُلعب في التوقيت نفسه أمام هايتي، قال: "بصراحة، لن نركز على مباراة المغرب، بل على المباراة التي يتعين علينا لعبها غدًا؛ يجب أن نؤدي فيها بشكل جيد، ونحاول التحسن بعد مباراة هايتي. اسكتلندا فريق منظم للغاية ولديهم الفرصة لتحسين مركزهم في المجموعة".

وعن بديل رافينيا المصاب، قال: "لا نفكر في أيّ شيء سوى تقديم مباراة جيدة بأفضل تشكيلة ممكنة، وينطبق الأمر نفسه على المهاجمين. نحن حاسمون بشأن من سيعوض رافينيا، لدينا العديد من الأسماء المميزة، ريان دخل بديلًا وقدّم أداءً رائعًا وبإمكانه اللعب غدًا لكننا نمتلك العديد من الأسماء القوية".


أنشيلوتي يوضح نقاط قوة اسكتلندا

وتحدث المدرب الإيطالي عن مُنافسه المقبل، حيث قال: "إنهم فريق قوي بدنيًا ولديهم إستراتيجية واضحة جدًا. عادة ما يلعبون بخطة 4-4-2، معتمدين على الكثير من التمريرات الطويلة، ويسعون لخلق الفرص عبر العرضيات المكثفة. إنها مباراة نحتاج للسيطرة عليها من هذا الجانب".

وأضاف عن السيناريو المتوقع للمباراة: "علينا محاولة تكرار الأداء الذي قدمناه في الشوط الأول ضد هايتي، وهو أن نلعب بكثافة وضغط عند امتلاك الكرة، ونكون دقيقين في تمريراتنا ونتجنب الأخطاء. هذا هو النهج الذي يجب أن نتبعه. الفريق يتحسن في التدريبات وأنا واثق من أننا سنواصل التطور".

وعند سؤاله عن إمكانية تغيير أسلوب لعبه، قال: "أعتقد أنّ الإستراتيجية ستكون هي نفسها التي استُخدمت ضد هايتي، تمامًا من دون تغيير. سنحاول السيطرة على المباراة، وتقديم أداء عالي الجودة في خط الوسط، مع بناء اللعب بشكل جيد من الخلف".

أما عن اللعب في مدينة ميامي، قال الإيطالي: "غدًا سنحظى بدعم جماهيري كبير، تمامًا كما حدث في نيوجيرسي وفيلادلفيا. سنحصل على مزيد من الدعم والطاقة الإيجابية".

وأكمل عن حالة فريقه: "أنا راضٍ، لكن لدينا التزام كبير للغاية، وهو القتال من أجل هذه الكأس. بدأنا بشكل جيد في المباراة الأولى، وفي المباراة الـ2 كنا أفضل. ونحن واثقون من أنّ المباراة الـ3 ستكون أفضل بكثير. نحن نركز على تطوير الأداء في كل مباراة".

وختم أنشيلوتي حديثه عن إمكانية الدفع بإندريك في التشكيل الأساسي، حيث قال: "إندريك يمكنه لعب كل مباراة، ويمكنه المشاركة في المباراة المقبلة، وفي أيّ لحظة لأنه يمتلك القدرة على ذلك. الجماهير تدعم إندريك بقوة، لكن غدًا لدينا نيمار أيضًا. هل سيدعمون نيمار أم إندريك؟ أعتقد أنهم سيدعمون كل منهما".

(ترجمات)