ترامب يربط هبوط النفط بتدفقات قياسية من مضيق هرمز

آخر تحديث:

شاركنا:
العالم أصبح أكثر أمانًا مع تحسن تدفقات النفط (رويترز)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن 19 مليون برميل من النفط خرجت من مضيق هرمز أمس الاثنين، واصفًا هذه الكمية بأنها رقم قياسي غير مسبوق.

وأضاف ترامب، في منشور، أن أسعار النفط تتراجع، معتبرًا أن العالم أصبح أكثر أمانًا مع تحسن تدفقات النفط عبر الممر الملاحي الحيوي.

أسعار النفط تحت الضغط مع تحسن الإمدادات

وذكر ترامب، أن 19 مليون برميل من النفط تدفقت خارج مضيق هرمز خلال يوم واحد، في إشارة إلى تحسن حركة الشحن عبر أحد أهم الممرات البحرية للطاقة في العالم.

ويأتي التصريح في وقت تتابع فيه الأسواق عودة الملاحة عبر مضيق هرمز، بعد فترة من الاضطرابات التي أثرت في تدفقات النفط والغاز ورفعت علاوات المخاطر على الشحن والتأمين.

وربط ترامب بين ارتفاع كميات النفط العابرة للمضيق وتراجع أسعار الخام، قائلا إن أسعار النفط تهبط مع تحسن حركة الإمدادات. 

وتراقب أسواق الطاقة أي مؤشرات على انتظام العبور عبر مضيق هرمز، نظرًا لأهمية الممر في نقل جزء كبير من صادرات النفط والغاز من الخليج إلى الأسواق العالمية.

وقد يسهم استمرار تدفق الشحنات عبر المضيق في تخفيف المخاوف المرتبطة بالإمدادات، بينما تظل الأسواق حساسة لأي تطورات سياسية أو أمنية قد تؤثر في حركة الملاحة. 


(رويترز)