طرحت مؤسسة البترول الكويتية عطاءا لبيع شحنات نفتا فورية للتحميل في يوليو من موانئها، في أول عرض من هذا النوع منذ اندلاع الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
ذكرت مصادر تجارية ووثيقة اطلعت عليها رويترز أن المؤسسة المملوكة للدولة تعرض إما 55 ألف طن (495 ألف برميل) أو 80 ألف طن من هذه المادة الأولية للصناعات البتروكيماوية، على أن يتم التحميل في الخامس والسادس من يوليو في أي ميناء كويتي.
ويغلق العطاء في 22 يونيو مع سريان صلاحيته في ذات اليوم. وقال مصدران إن آخر عطاء مماثل للنفتا طُرح في يناير لشحنات في فبراير .
وفي وقت سابق من هذا الشهر، عرضت مؤسسة البترول الكويتية منتجات وقود مكررة مثل الديزل والنفتا للتحميل في يونيو عبر نقل من سفينة لأخرى قبالة ساحل الهند أو سلطنة عمان ومن خزانات في الفجيرة.
(المشهد)